الطريفي لـ"أخبار السابعة": هطولات ثلجية متقطعة في مناطق واسعة الثلاثاء - فيديو

طقس
نشر: 2022-03-13 07:25 آخر تحديث: 2022-03-13 08:10
ثلوج - ارشيفية
ثلوج - ارشيفية

قال مدير العمليات في طقس العرب، أسامة الطريفي، إن الأردن سجل صباح اليوم الأحد درجات حرارة منخفضة في أغلب المناطق.

وأضاف الطريفي في حديثه لـ"اخبار السابعة"، اليوم الأحد، أنه هناك فرصة لبعض الزخات من الأمطار خاصة في شمال المملكة وبعض المناطق الوسطى.

وأشار إلى أن يومي الثلاثاء والأربعاء تتعمق حركة الكتلة الهوائية القطبية نحو المملكة وتترافق مع أحوال جوية غير مستقرة.


اقرأ أيضاً : طقس العرب لرؤيا: ارتفاع فرص تساقط الثلوج في الأردن منتصف الأسبوع القادم - فيديو


وبين أن الفعالية الجوية تتعمق بعد ظهر الثلاثاء، وأن القراءات تشير إلى هطولات ثلجية في مناطق واسعة من المملكة، ولن تكون متواصلة وعلى شكل متقطع.

وشدد الطريفي على أن أي تحرك على مسار الكتلة الهوائية القطبية سيكون هناك تغير في القراءات، مبينا أن فرص الزخات الثلجية تزداد من ظهر وحتى مساء الثلاثاء.

ونبه من حدوث موجة قوية من الصقيع والانجماد تشمل أغلب مناطق المملكة، حيث تنخفض درجات الحرارة بشكل ملموس وتصبح حول الصفر المئوي. 

وتبقى المملكة نهار الأربعاء تحت تأثير بقايا الكتلة الهوائية القطبية قارسة البرودة مع طقس مستقر، حيث يطرأ ارتفاع على درجات الحرارة إلا أنها تبقى أبرد من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 10-12 درجة مئوية.

ويستمر الطقس قارس البرودة في كافة المناطق، مع تشكل الجليد و حدوث الإنجماد حتى ساعات مُتأخرة من النهار في مناطق واسعة من المملكة، و يتزامن ذلك مع بقاء الفرصة مُهيأة لتساقط زخات من الثلج في جنوب المملكة.

وتتناقص السحب أثناء النهار و يتحول الطقس ليُصبح صحواً لكنه شديد البرودة، وتكون الرياح شمالية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً، و تزيد من الإحساس بالبرودة القارسة

التوصيات

1) الانتباه من مخاطر تشكل الجليد و الانجماد في معظم طرق المملكة في ساعات الصباح.

2) الانتباه من مخاطر تشكل الانجماد في مساحات زراعية واسعة صباحاً.

ليلاً

تعاود درجات الحرارة للانخفاض إلى الصفر المئوي في العديد من المناطق.

و يعود الطقس ليُصبح قارس البرودة في أجزاء عِدّة. و يُتوقع تشكل موجة شديدة من الصقيع تطال معظم مناطق المملكة بما فيها المناطق الشفا غورية و رُبما الأغوار.

الرياح تكون خفيفة و مُتقلبة.

أخبار ذات صلة

newsletter