هل يوجد تراكمات للثلوج الجمعة؟.. طقس العرب يجيب - فيديو

طقس
نشر: 2022-03-10 20:26 آخر تحديث: 2022-03-11 00:35
ثلوج - ارشيفية
ثلوج - ارشيفية

يتأثر الأردن بمنخفض جوي مصنف من الدرجة الثانية، ومترافق مع كتلة هوائية شديدة البرودة قطبية المنشأ ويتمركز المنخفض شمال شرق جزيرة قبرص.

وقال المدير التنفيذي لموقع طقس العرب أسامة الطريفي في حديثه للنشرة الجوية ضمن نشرة أخبار رؤيا اليوم الخميس، إنه خلال الساعات القادمة تندفع السحب الماطرة إلى المناطق الشمالية والوسطى من المملكة، حيث يبدأ ليل الخميس/ الجمعة التأثير المباشر للمنخفض الجوي، وتكون أجواء باردة بشكل لافت.


اقرأ أيضاً : طقس العرب ينشر تفاصيل الكتلة الهوائية القطبية القادمة إلى الأردن


وأضاف أنه يصبح الطقس شديد البرودة فوق المرتفعات الجبلية العالية من المملكة، ويتوقع أن يتحول الطقس تدريجيا في المناطق الشمالية والوسطى إلى عاصف وغائم وماطر مع حدوث الرعد أحيانا وتساقط لزخات من البرد.

وأشار الطريفي إلى أن المنخفض الجوي المصنف من الدرجة الثانية يتعمق تأثيره نهار الجمعة، حيث تندفع رياح قطبية صباحا وتزداد فرص تساقط الأمطار وزخات من الثلوج فوق القمم العالية في شمال ووسط المملكة، مؤكدا أنه لن يكون هناك تراكمات للثلوج.

بعيد ساعات العصر تتراجع فرص الهطول بحيث يصبح الهطول متقطعاً وعشوائياً وغالباً على شكل هطولات متجمدة.

خلال ساعات ليلة الجمعة يتحرك المنخفض الجوي متبعداً عن المملكة، في حين تتأثر المملكة بتدفق لرياح قطبية مندفعة خلف المنخفض الجوي ذات فعالية ضعيفة عموماً، بحيث يطرأ المزيد من الانخفاض الملموس على درجات الحرارة وتقترب من الصفر المئوي في بعض المناطق، ويكون الطقس شديد البرودة في غالبية المناطق و متقلباً ما بين غائم جزئي وغائم، ويحتمل هطول زخات خفيفة من المطر والثلج خاصة في ساعات الليل الأولى.

وفي ساعات الليل المتأخرة من الجمعة/السبت لا يستبعد حدوث الإنجماد في المرتفعات الجبلية العالية وخاصة الجنوبية.

أما يوم السبت يتوقع أن تبقى المملكة تحت تأثير كتلة هوائية شديدة البرودة وقطبية المنشأ لكن دون فعالية جوية سوى الطقس البارد نهاراً وقارس البرودة ليلاً مع  توقعات بحدوث ليلاً موجة قوية من الصقيع تشمل أغلب مناطق المملكة وربما تطال بعض مناطق الأغوار خاصة الشمالية.

أخبار ذات صلة

newsletter