Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزيرة الثقافة تزور البترا | رؤيا الإخباري

وزيرة الثقافة تزور البترا

اقتصاد
نشر: 2022-03-10 20:00 آخر تحديث: 2022-03-10 20:00
جانب من الزيارة
جانب من الزيارة

زارت وزيرة الثقافة هيفاء النجار، اليوم الخميس، مدينة البترا، وكان في استقبالها رئيس مجلس مفوضي سلطة إقليم البترا الدكتور سليمان الفرجات.


اقرأ أيضاً : الحكومة توافق على إجراءات لتخفيف أثر كورونا على القطاع السياحي


وبحث الطرفان تعزيز التعاون المشترك القائم بين الطرفين، خصوصاً بعد اختيار لواء البترا من ألوية الثقافة الأردنية لعام 2022.

والتقت النجار بحضور الفرجات في القرية التراثية بالبترا بعدد من ممثلي الهيئات الثقافية في محافظة معان واستمعت لمطالبهم وأبرز التحديات التي تواجههم.

وأشادت النجار بجهود سلطة إقليم البترا في الإهتمام بالدور الثقافي وتعزيزه في مدينة البترا بما يليق بمكانتها العالمية وتنمية قدرات أبناء المجتمع المحلي وتعزيز خبراتهم من خلال مركز البترا الثقافي.


اقرأ أيضاً : انطلاق رحلة سياحية في الكرك ضمن برنامج أردننا جنة


من جانبه أكد الفرجات على أهمية التشاركية بين السلطة والوزارة والجهات المحلية للإرتقاء بالجانب الثقافي في البترا بما يعكس الصورة الثقافية والحضارية لمدينة البترا مؤكداً على دعم السلطة للأنشطة الثقافية في المنطقة.

وعلى هامش الزيارة تجولت النجار والوفد المرافق في مركز البترا الثقافي وأطلعت على مرفقات المركز والورشات المنعقدة فيه وأهم الأنشطة والفعاليات التي تقام من خلاله.


 يشار إلى أنه قد تم إعداد ملف البترا لمشروع مدن الثقافة الأردنية من خلال مركز البترا الثقافي بهدف توسيع قاعدة المشاركين من فعاليات وأنشطة ثقافية.

أخبار ذات صلة

newsletter