"الصحة" تبدأ بالمرحلة التجريبية لتوصيل الأدوية المزمنة لمراجعي مستشفى البشير

الأردن
نشر: 2022-03-06 14:25 آخر تحديث: 2022-03-06 14:32
الصورة تعبيرية
الصورة تعبيرية

تحت شعار راحتك وصحتك أولوية بدأت وزارة الصحة اليوم الأحد، بتوفير خدمة توصيل أدوية الأمراض المزمنة لمراجعي مستشفى البشير اختيارياً كمرحلة أولى تجريبية بالتعاون مع برنامج حكيم والبريد الأردني، من خلال طلب الأدوية المكررة شهرياً ودفع ثمنها الكترونياً.

ودعت الوزاره في خبر صحفي مراجعي مستشفى البشير ممن لديهم أمراض مزمنة ووصفات مكررة شهرياً الاستفادة من هذه الخدمة التي تم توفيرها للتسهيل عليهم ولتخفيف عبء المشوار إلى المستشفى وعناء الانتظار والازدحام ولضمان حصولهم على أدويتهم المكررة شهريا بسهولة ويسر ليتسنى لهم المواظبة على استخدام هذه الأدوية.


اقرأ أيضاً : توضيح من وزارة الصحة حول ابتعاث طبيبة لأحد برامج الإقامة


وبيّنت الوزارة أنها ستقوم بتوسيع نطاق خدمة توصيل الأدوية للمنازل لتشمل عدداً أكبر من المستشفيات والمراكز الصحيه المحوسبة في مختلف أنحاء المملكه بعد الانتهاء من المرحلة التجريبية في مستشفى البشير. 

وأوضحت الوزارة  أنه يتوجب على من يرغب بالاستفادة من خدمة توصيل الأدوية تحميل تطبيق "حكيمي My Hakeem"على هاتفه الذكي والمتوفر على نظامي أندرويد وIOS باللغتين العربية والإنجليزية أو الدخول إلى منصة حكيمي من خلال myhakeem.jo وإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصه به والتي يحصل عليها من خلال مراجعته العيادات الخارجية أو قسم السجل الطبي في مستشفى البشير. 

ومن خلال تطبيق حكيمي  سيتمكّن المريض أيضاً من الاطلاع على بعض المعلومات الطبية  التي تخصه والمخزّنة في ملفه الطبي والمتضمنة الأدوية التي يستخدمها وأنواع الحساسية التي يعاني منها والمطاعيم والمواعيد الطبية لمراجعة العيادات  بالإضافة إلى نتائج المختبر.

أخبار ذات صلة

newsletter