هل تتساقط الثلوج على الأردن في آذار الحالي؟

طقس
نشر: 2022-03-06 12:46 آخر تحديث: 2022-03-06 12:46
رجل يسير في الثلوج خلال المنخفض الماضي
رجل يسير في الثلوج خلال المنخفض الماضي

أظهرت تطبيقات الطقس في الهواتف الذكية احتمالية تعرض الأردن إلى منخفض جوي قطبي منتصف شهر آذار الحالي محملا بالثلوج والأمطار. 


اقرأ أيضاً : تحذير من تدني وانعدام مدى الرؤية الأفقية خلال المنخفض الخماسيني على الطرق الجنوبية والشرقية - فيديو


مدير دائرة الأرصاد الجوية رائد رافد آل خطاب قال لـ"رؤيا" إن الإرصاد تتابع احتمالية تأثر الأردن بكتلة هوائية شديدة البرودة "منخفض جوي" مؤكد أن التوقعات الجوية وخرائط الطقس غير ثابتة إلى الآن.

وأضاف آل خطاب أن الأرصاد ستكشف عن قوة المنخفض بعد  48 ساعة المقبلة.

وأشار آل خطاب  إلى أن الحديث عن توقعات بعينها متعلقة بالحالة الجوية في منتصف الشهر الحالي، سيؤدي لوقوع الأرصاد في خطأ التوقع  منوها إلى أن الكتلة الهوائية التي يتم مراقبتها  قد تعبر أجواء الأردن أو لا تعب وهذا  يعتمد على تطورات مقاييس الضغط الجوية  والعوامل المرافقة لها.

من ناحية أخرى قال مدير العمليات في موقع طقس العرب للتنبؤات الجوية أسامة الطريفي "رؤيا"، إن طقس العرب يراقب مؤشرات حدوث منخفض قطبي، مصحوب بكتلة هوائية شديدة البرودة.

وأكد الطريفي أنه من المبكر الحديث عن تفاصيل الحالة الجوية المتوقعة، مشددا أنه لن يتم الحديث عن تساقط الثلوج من عدمها قبل إتضاح الخرائط الجوية.


اقرأ أيضاً : ابتعاد المنخفض الخماسيني الاثنين مع انخفاض على درجات الحرارة


يشار إلى أن الأردن بدأ الأحد التأثر بأول منخفض جوي خماسيني  خلال هذا العام وانه جاء مبكرا، حيث من المتوقع أن يكون الطقس دافئا مع ارتفاع ملموس على درجات الحرارة. 

وبحسب طقس العرب فإن المنخفض الجوي المصحوب بالرياح النشطة المحملة بالغبار ظهرت، وتؤثر على مختلف مناطق الأردن.

وحذرت الجهات المختصة من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية وربما انعدامها، خلال المنخفض الجوي الخماسيني، خاصة على الطرق الجنوبية والشرقية.

ومن المتوقع أن تتأثر المملكة أيضا منخفض خماسيني ثانٍ يوم الأربعاء المقبل.

أخبار ذات صلة

newsletter