الخارجية لـ"رؤيا": عمليات إجلاء الأردنيين من أوكرانيا مستمرة - فيديو

الأردن
نشر: 2022-03-03 12:22 آخر تحديث: 2022-03-03 12:22
أردنيون عائدون من أوكرانيا
أردنيون عائدون من أوكرانيا

أكد الناطق باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم أبو الفول، إن عمليات إجلاء المواطنين الأردنيين من الدول المجاورة لأوكرانيا مستمرة.

وقال أبو الفول في حديثه لـ"رؤيا"، اليوم الخميس، إن طائرة الإخلاء الثانية التي أُرسلت إلى رومانيا وهنغاريا بتوجيهات ملكية عادت إلى عمان صباح اليوم، على متنها أردنيين وعائلاتهم وعدد من الأشقاء الفلسطينيين.


اقرأ أيضاً : وصول طائرة الإخلاء الثانية إلى عمان تقل أردنيين وفلسطينيين - صور


وأضاف أن هناك تنسيق مع الجانب الفلسطيني من خلال السفارة الأردنية في رام الله ومن خلال السفارات الأردنية مع دول الجوار لأوكرانيا لتسهيل عملية إجلاء الفلسطينيين الراغبين بالعودة.

ووصلت إلى مطار ماركا العسكري، صباح اليوم الخميس، طائرة الإخلاء الثانية لسلاح الجو الملكي الأردني التي أُرسلت إلى رومانيا وهنغاريا بتوجيهاتٍ من جلالة الملك عبدالله الثاني لنقل مواطنين أردنيين من مطار هنري كوندا الدولي في بخارست ومطار بودابست فرانز ليست الدولي، وعلى متنها (75) مواطناً وعائلاتهم وعدد من الأشقاء الفلسطينيين ممن تمكنوا من عبور الحدود إلى رومانيا وهنغاريا قادمين من أوكرانيا.

إلى ذلك، أعلنت وزارة الخارجية وشؤون المغتربين‬ الخميس أنه إلى الآن تم تسهيل إجراءات عبور ودخول (615) أردنياً وعائلاتهم، من قبل موظفي السفارات المتواجدين على المعابر الحدودية بين ⁧‫أوكرانيا‬⁩ والدول المدرجة أدناه: ⁧رومانيا‬⁩: 260، ⁧‫بولندا‬⁩: 161، سلوفاكيا‬⁩: 107، ‫هنغاريا‬⁩:54 ، ‫مولدوفا‬⁩: 33.

وقالت الوزارة إنه تم تأمين أبنائنا وعائلاتهم بكافة أشكال المساعدة والدعم، وتوفير الخدمات الضرورية واللازمة لهم، والاطمئنان على سلامتهم وأحوالهم، وتأمين احتياجاتهم والعمل على تسهيل عودتهم إلى المملكة، ووصل إلى ⁧‫الأردن‬⁩ (232) مواطناً قادمين من أوكرانيا عِبر ⁧‫بودابست‬⁩ وبخارست‬⁩ ووارسو‬⁩.

أخبار ذات صلة

newsletter