Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
خام تكساس يصعد إلى 115 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ 2008 | رؤيا الإخباري

خام تكساس يصعد إلى 115 دولاراً للبرميل لأول مرة منذ 2008

اقتصاد
نشر: 2022-03-03 10:44 آخر تحديث: 2022-03-03 10:44
أحد الحقول النفطية
أحد الحقول النفطية

ارتفعت أسعار خامي برنت وتكساس الخميس، لتواصل صعودها منذ الحرب الروسية الأوكرانية، وسط توقعات بأن السوق ستظل تعاني من نقص المعروض لعدة أشهر عقب فرض عقوبات قاسية على موسكو والخروج الجماعي لاستثمارات الشركات الكبرى من أصول النفط الروسية.


اقرأ أيضاً : التضخم يسجل مستويات قياسية في أوروبا


وكان خام برنت قد ارتفع بنحو 3.5 في المئة إلى حوالي 117 دولاراً للبرميل، في حين صعد خام تكساس إلى أعلى مستوياته منذ 2008 عند 115 دولاراً للبرميل.

وكان الطلب العالمي قد وصل تقريبا إلى مستويات ما قبل الجائحة، لكن الإمدادت غير كافية لتلبية الطلب، مما تسبب في لجوء بلدان كبيرة للسحب من مخزوناتها لتعويض النقص.

من ناحية أخرى،أكدت مصادر إعلامية أن أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا، ارتفعت الأربعاء، بأكثر من 7 في المئة وتم تداول عقود الغاز الآجلة فوق مستوى 1500 دولار لكل ألف متر مكعب.

 وصعدت العقود الآجلة للغاز في مركز TTF في هولندا بنسبة 7.7 في المئة إلى 1503.5 دولار لكل ألف متر مكعب.

وذكرت المصادر أن زيادة أسعار الغاز الطبيعي في أوروبا جاءت بعد أن فرضت الولايات المتحدة والمملكة المتحدة والاتحاد الأوروبي ودول أخرى عقوبات على كيانات وشخصيات في روسيا.

فيما أكدت شركة "غازبروم" الروسية استمرار ضخ الوقود الأزرق إلى أوروبا عبر أوكرانيا، في رسالة لطمأنة الأسواق التي تتخوف من تأثر إمدادات الغاز بالوضع المحيط بأوكرانيا.


اقرأ أيضاً : الاقتصاد الروسي يحاول الصمود أمام العقوبات جراء الحرب


وقال المتحدث الرسمي باسم شركة "غازبروم" إن الشركة تواصل ضخ الغاز الطبيعي من روسيا إلى أوروبا عبر الأراضي الأوكرانية بشكل طبيعي.

أخبار ذات صلة

newsletter