"الصحة العالمية" و"الصحة النيابية" "تبحثان الرقابة على المضادات الحيوية

الأردن
نشر: 2022-03-01 12:24 آخر تحديث: 2022-03-01 16:52
تحرير: أسامة بليبلة
خلال الاجتماع
خلال الاجتماع

بحثت لجنة الصحة والبيئة النيابية لدى لقائها وفدا من منظمة الصحة العالمية، عددا من المواضيع المتعلقة بالأدوية الممناعة، وسوء استخدام المضادات الحيوية في مختلف أنحاء العالم.


اقرأ أيضاً : تقاعدات دائرة الجمارك على طاولة النواب الثلاثاء


وبين رئيس اللجنة النائب فريد حداد، أن الزيارة التي قام بها أعضاء منظمة الصحة العالمية، هي جزء من الزيارات التي قامت بها في الأردن، للاطلاع على الكثير من الامور المتعلقة بالصحة بالإضافة إلى تقديم الدعم والنصائح.

وأكد أن الأردن من الدول ذات الرقابة الجيدة بما يتعلق في المضادات الحيوية، لافتا إلى أن مجلس النواب أبدى استعداده للتشاركية مع منظمة الصحة العالمية لما يلزم من تشريعات تقدم من خلال المجلس والحكومة ليصار الى تفعيل الرقابة والأداء الجيد التي تطبق في المستشفيات.

وقالت ممثل منظمة الصحة العالمية في الأردن جميلة الراعبي، أن الاجتماع مع اللجنة الصحية في مجلس النواب جاء للحديث عن مقاومة المضادات الحيوية، التي تعتبر من أولويات منظمة الصحة العالمية في الأردن.

وأوضحت الراعبي أن منظمة الصحة العالمية طالبت مجلس النواب، التنسيق مع المؤسسات الحكومية في الأردن بالعمل على خطة  وطنية تهدف إلى مقاومة المضادات الحيوية في القطاعات الصحية ،الزراعية، البيئة إلى جانب قطاع المياه والري.


اقرأ أيضاً : النائب المومني: وضع الطلبة الأردنيين في أوكرانيا "مأساوي" - فيديو


وبينت أن دور مجلس النواب يأتي من ناحية التشريعات والموازنة بالإضافة إلى الرقابة والتقييم، للوصول إلى الهدف وهو الحد من استخدام المضادات الحيوية في القطاعات الصحية والزراعة والقطاع الحيواني، كونها مشكلة عالمية وتؤدي الى الوفاة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter