Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمن يحذر من روابط وهمية تدعي دعم الفقراء بالأردن | رؤيا الإخباري

الأمن يحذر من روابط وهمية تدعي دعم الفقراء بالأردن

الأردن
نشر: 2022-03-01 11:23 آخر تحديث: 2022-03-01 11:27
احتيال
احتيال

 حذرت وحدة مكافحة الجرائم الإلكترونية التابعة لمديرية الأمن العام، من روابط إلكترونية وهمية تصل لهواتف المواطنين عبر عدة تطبيقات تحتوي على روابط  الكترونية لايهام المستقبل انها  لتسجيل الدعم للفقراء وتدفعه لفتحها وتسجيل بياناته الشخصية عبرها وكان اخرها روابط تدعي تقديم دعم ب 140 دينار للاسر الفقيرة.


اقرأ أيضاً : تحذير أمني من انتحال صفة مؤسسات بنكية ومصرفية بقصد "الاحتيال"


وأكدت الوحدة أن هذه الروابط الإلكترونية هي احتيالية تهدف إما لاختراق الهواتف أو سرقة البيانات الشخصية . 

واهابت الوحدة  بالجميع عدم الدخول لمثل تلك الروابط وشطبها من هواتفهم عند وصولها وعدم تداولها أو إعادة نشرها لتجنب الوقوع ضحية لأي نوع من الاحتيال أو السرقة الإلكترونية.

وتعاملت وحدة مكافحة الجرائم الالكترونية التابعة لمديرية الأمن العام مع مجموعة كبيرة من البلاغات والشكاوى حول انتحال صفة مؤسسات بنكية و مصرفية عبر على مواقع التواصل الاجتماعي، وايهام الضحايا بأن الحسابات التي تتواصل معهم هي رسمية وتابعة لتلك المؤسسات واستدراج الضحايا الى معاملات وجوائز وهمية للاحتيال المالي الالكتروني ، وفق ما نشرته عبر موقعها على "الفيسبوك".


اقرأ أيضاً : رغم تحذيرات الأمن.. أردنية تتعرض لاحتيال بـ480 دينارا عبر "الإيميل"


وأهابت "مكافحة الجرائم الإلكترونية" بالمواطنين ضرورة عدم الوثوق بالحسابات والصفحات الوهمية التي تنتحل اسماء المؤسسات البنكية والمصرفية.

ودعت المواطنين إلى التأكد من وجود العلامة الزرقاء التي تميز الصفحات الرسمية وعدم الاستجابة لأي معاملات مالية او دعوات عبر مواقع التواصل الاجتماعي والتواصل بشكل مباشر مع المؤسسة المعنية للاستفسار والتأكد من أي معلومه يتم إشاعتها.

أخبار ذات صلة

newsletter