كريشان: مستجدات المنح والقروض الجامعية قريبا

الأردن
نشر: 2022-02-28 11:55 آخر تحديث: 2023-06-18 15:21
تحرير: أسامة بليبلة
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان
نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان

كشف نائب رئيس الوزراء وزير الإدارة المحلية توفيق كريشان أنه سيتم الإعلان عن ملف دراسة زيادة أعداد المنح والقروض الجامعية قريبا.

وبين كريشان، خلال جلسة مجلس النواب التشريعية الاثنين أن هذه الدراسة "إيجابية" للمتقدمين بالمنح والقروض، لافتا إلى أن الدراسة أمام رئيس الوزراء بشر الخصاونة.


اقرأ أيضاً : النائب الشطناوي: الكل يعاني من التوقيت الصيفي


 جاء ذلك بعد تساؤلات نيابية حول آخر التطورات على أوضاع الطلبة المتقدمين للمنح والقروض الجامعية.

وكان مجلس النواب، عقد الاثنين، جلسة تشريعية صباحية لمناقشة قرار لجنة الاقتصاد والاستثمار، والمتضمن مشروع قانون معدل لقانون بنك تنمية المدن والقرى لسنة 2020.

وبحسب مشروع القانون، سيتمّ تغيير اسم البنك ليصبح "بنك التنمية المحلية" بهدف تمكينه من المساهمة في تحقيق التنمية المحليّة الشاملة في البلديات، ودعم مشاريعها، ومساعدتها على القيام بواجباتها.

ويهدف مشروع القانون إلى تمكين البنك من تقديم الخدمات المصرفية والتسهيلات الائتمانيّة للبلديات، وإلى أي جهة تعمل على تحقيق التنمية المحلية، وإدارة المنح والقروض والرقابة عليها، وتوفير الخدمات الفنية والاستشاريّة وإجراء الدراسات، وتوفير قاعدة بيانات ومعلومات متعلقة بالبلديّات وتحليلها.


اقرأ أيضاً : النائب رزوق: عمل ممنهج لإفراغ دائرة الجمارك من الخبرات "فيديو"


وسيتم بموجب مشروع القانون نقل مهام صندوق تنمية المحافظات وصلاحياته إلى البنك، كما سيتم تغيير تشكيلة مجلس إدارة البنك لتتناسب مع مبادئ الحوكمة المؤسسية وطبيعة الأعمال التي سيمارسها البنك.

 

أخبار ذات صلة

newsletter