Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
المستقلة للانتخاب: بدء الطعون في قوائم المرشحين الأولية | رؤيا الإخباري

المستقلة للانتخاب: بدء الطعون في قوائم المرشحين الأولية

الأردن
نشر: 2022-02-27 11:07 آخر تحديث: 2022-02-27 11:08
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب
مبنى الهيئة المستقلة للانتخاب

أعلنت الهيئة المستقلة للانتخاب عن بدء مرحلة الطعون في قوائم المرشحين الأولية لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان، وذلك أيام الاثنين والثلاثاء والاربعاء الموافق (28/ 2/ 2022) و(1- 2 /3/ 2022).


اقرأ أيضاً : إنشاء وحدة لشؤون الأحزاب في الهيئة المستقلة للانتخاب


وبينت الهيئة أنه واستنادا للتعليمات التنفيذية الخاصة بالترشح لانتخابات مجالس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمان لسنة 2021، فإنه يحق لكل ناخب الطعن بقرارات مجلس المفوضين بقبول طلب ترشح أي من المرشحين ضمن حدود المجلس البلدي أو دائرته الانتخابية لدى محكمة البداية التي تقع منطقة البلدية / الدائرة الانتخابية ضمن اختصاصها.


اقرأ أيضاً : مواطنون: اللوحات الانتخابية تحجب الرؤية في بعض الأحيان - فيديو


وكانت الهيئة قد نشرت على موقعها الالكتروني منتصف ليلة الجمعة الموافق (26/ 2 / 2022) ولمدة يومين، القوائم الأولية للمرشحين، بعد الانتهاء من مرحلة الطعن بقرارات مجلس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخاب ممن رفضت طلبات ترشحهم وذلك وفقاً لأحكام القانون.

من ناحية أخرى، أعلن رئيس مفوضي الهيئة المستقلة للانتخابات خالد الكلالدة، اليوم السبت، عن إنشاء وحدة ضمن الهيئة تعنى بشؤون الأحزاب.

ووضع الكلالدة في لقاء حواري، الأمناء العامين للأحزاب السياسية بصورة استعدادات الهيئة لانتخابات مجلس المحافظات والمجالس البلدية ومجلس أمانة عمّان في الانتخابات التي ستجري في الثاني والعشرين من آذار المقبل.

 

أخبار ذات صلة

newsletter