"الخارجية": استمرار العمل والتنسيق لمساعدة المواطنين الأردنيين في أوكرانيا

الأردن
نشر: 2022-02-26 11:45 آخر تحديث: 2022-02-26 11:45
العاصمة الأوكرانية كييف
العاصمة الأوكرانية كييف

أكد الناطق الرسمي باسم وزارة الخارجية وشؤون المغتربين السفير هيثم أبو الفول، استمرار الوزارة بالتنسيق مع مختلف الوزارات والمؤسسات ذات العلاقة لمتابعة أوضاع المواطنين الأردنيين المقيمين في اوكرانيا.


اقرأ أيضاً : اليوم الثالث.. آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية - تحديث مستمر


وقال أبو الفول، اليوم السبت، إن موظفي السفارات الاردنية الذين تم ايفادهم الى المعابر الحدودية لأوكرانيا مع كل من هنغاريا وبولندا ورومانيا وسلوفاكيا، يعملون على مدار الساعة لتقديم المساعدة واستقبال المواطنين الاردنيين الذين يصلون إلى هذه الدول، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية "بترا".

واشار الى ان عدد المواطنين الاردنيين الواصلين الى هذه الدول مع عائلاتهم بلغ نحو 50 شخصا حتى صباح اليوم السبت، مبينا أن السفارات المعتمدة لدى هذه الدول مستمرة بتقديم الاسناد والمساعدة للاردنيين.

واوضح ان خلية الازمة في الوزارة تواصل متابعة أوضاع المواطنين الاردنيين في اوكرانيا، ولا سيما وان هناك عددا من المدن تشهد أعمالا عسكرية، وتوجد خطورة حتى اللحظة في توجه المواطنين الاردنيين هناك الى الحدود الغربية، لاسيما المتواجدين في المناطق الشرقية من أوكرانيا، مضيفا ان الوزارة مستمرة بالمتابعة والتنسيق لتأمين خروجهم بطريقة آمنة.


اقرأ أيضاً : الجيش الروسي يعلن تدمير عشرات الطائرات والمركبات الأوكرانية


ودعا ابو الفول المواطنين الاردنيين في أوكرانيا الى توخي اقصى درجات الحيطة والحذر، والالتزام بالتعليمات التي تصدرها السلطات المعنية وقواعد السلوك في الحالات الطارئة حفاظا على سلامتهم ، مؤكدا استمرار الوزارة ببذل جميع الجهود اللازمة لتأمين مغادرة آمنة لهم.

أخبار ذات صلة

newsletter