Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس الفرنسي: الحرب في أوكرانيا ستطول وعلينا الاستعداد | رؤيا الإخباري

الرئيس الفرنسي: الحرب في أوكرانيا ستطول وعلينا الاستعداد

عربي دولي
نشر: 2022-02-26 10:27 آخر تحديث: 2022-02-26 14:41
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون
الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون

حذر الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون، اليوم السبت، من أن الحرب في أوكرانيا "ستطول" و"يجب أن نستعد لها"، مشيرا إلى أن الحكومة تعد "خطة صمود" لمواجهة العواقب الاقتصادية للأزمة.


اقرأ أيضاً : اليوم الثالث.. آخر تطورات الحرب الروسية الأوكرانية - تحديث مستمر


وقال ماكرون لدى افتتاح المعرض الدولي للزراعة في باريس "عادت الحرب إلى أوروبا (...) هذه الحرب ستطول" مشددا على أنها "لن تكون بلا عواقب على عالم الزراعة".

 

وأوضح "من المؤكد أنه ستكون هناك عواقب على صادراتنا في القطاعات الرئيسية"، مثل النبيذ والحبوب والعلف موضحا "نحن بصدد وضع خطة صمود".

وتحدث ماكرون لمدة عشرين دقيقة أمام قادة المنظمات المهنية. وهو اختصر زيارته للمعرض الذي يستمر حتى 6 آذار/مارس بسبب الأزمة الدولية.

وأعلن انعقاد مجلس الدفاع الوطني عند الساعة 16,00 بتوقيت غرينتش "لبحث الوضع في أوكرانيا".

وأجرى ماكرون ثلاث محادثات هاتفية منذ الجمعة مع الرئيس الأوكراني فولوديمير زيلينسكي وفقا للإليزيه.

ويخشى المتخصصون في مجال الأغذية من إجراءات انتقامية روسية من شأنها أن تشل التجارة ردا على العقوبات الغربية.

وفرنسا هي تاسع أكبر مورد للمنتجات الغذائية الزراعية لروسيا بقيمة 780 مليون يورو سنويا بحسب جمعية الصناعات الزراعية الفرنسية "انيا".

وهناك العديد من الشركات الفرنسية الكبيرة في أوكرانيا تعمل خصوصا في قطاع الألبان والحبوب والبذور.

من جانبه، أعلن الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية إيغور كوناشينكوف، اليوم السبت، أن الجيش الروسي استهدف أكثر من 821 هدفا عسكريا أوكرانيا.

وقال كوناشينكوف: "استهدفت القوات المسلحة الروسية 821 هدفاً تابعا للقوات العسكرية الأوكرانية ومنها 14 مطارا عسكري و19 مركز قيادة واتصالات، و24 منظومة صواريخ مضادة للطائرات من طراز "إس 300" و"أوسا" S-300 و48 محطة رادار".

وتابع: تم إسقاط 7 طائرات مقاتلة و7 مروحيات و9 طائرات مسيرة، بالإضافة إلى تدمير 87 دبابة وعربات مدرعة و28 نظام إطلاق صواريخ متعدد و118 وحدة من المركبات العسكرية الخاصة"، مضيفا أن القوات البحرية الروسية دمرت 8 زوارق عسكرية للبحرية الأوكرانية.


اقرأ أيضاً : البيت الأبيض: لا نستبعد سقوط كييف أمام القوات الروسية


وفي السياق ذاته، كشف الناطق الرسمي باسم وزارة الدفاع الروسية أن المجموعات الإرهابية التابعة لليمين الأوكراني (آزوف) المحظورة في روسيا تقوم بتفجير المنشآت الحيوية في البلادق قبل الانسحاب بفعل ضربات وتقدم الجيش الروسي.

وأشار كوناشينكوف إلى أن القوات المسلحة الروسية شنت غارات ليلية من خلال إطلاق صواريخ بعيدة المدى من البحر على منشآت عسكرية في أوكرانيا، وفق ما ذكرت وكالة "سبوتنيك".

في الساعات الأولى من صباح الخميس 24 فبراير/ شباط الجاري، بدأت روسيا عملية عسكرية خاصة في أوكرانيا بعد أن طلبت جمهوريتا دونيتسك ولوغانسك المساعدة للدفاع عن نفسيهما من الهجمات المكثفة للقوات الأوكرانية.

أخبار ذات صلة

newsletter