Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الكرميلن: الرئيس السوري يؤكد لبوتين تأييده للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا | رؤيا الإخباري

الكرميلن: الرئيس السوري يؤكد لبوتين تأييده للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا

عربي دولي
نشر: 2022-02-25 14:21 آخر تحديث: 2022-02-25 14:32
الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين - ارشيفية
الرئيس السوري بشار الأسد والرئيس الروسي فلاديمير بوتين - ارشيفية

أعرب الرئيس السوري بشار الأسد للرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن دعمه القوي للعملية العسكرية الروسية لحماية دونباس. 


اقرأ أيضاً : اليوم الثاني للعملية العسكرية الروسية في أوكرانيا - تحديث مستمر


وأفاد الكرملين بأن بوتين تحدث مع الأسد حول أوكرانيا، وتطرق الحديث إلى سياسة الولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي المزعزعة للاستقرار، والتي أدت إلى تدهور خطير في الشرق الأوسط.

وأعرب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين عن شكره للرئيس السوري بشار الأسد على موقفه المبدئي بشأن أوكرانيا وشاركه تقييمه للوضع.

ووفقا للكرملين، شكر الرئيس بوتين نظيره السوري على مثل هذا الموقف المبدئي، وأطلع فلاديمير بوتين بدوره الأسد على تقييمه لتطور الوضع في سياق القرارات التي تتخذها وتنفذها روسيا.

قال الكرملين في بيانه: بمبادرة من الجانب السوري، أجرى الرئيس الروسي فلاديمير بوتين محادثة هاتفية مع رئيس الجمهورية العربية السورية بشار الأسد. وأعرب الرئيس السوري عن دعمه القوي للعملية العسكرية الخاصة التي تقوم بها روسيا لحماية السكان المدنيين في جمهوريات دونباس، في حين أدان السياسة المزعزعة للاستقرار للولايات المتحدة وحلف شمال الأطلسي، والتي أدت في وقت ما إلى تدهور خطير في في الشرق الاوسط".


اقرأ أيضاً : "الدفاع الروسية": أوكرانيا أسقطت مقاتلة تابعة لسلاح الجو الأوكراني فوق كييف


وأعلن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، في وقت سابق من اليوم الخميس، إطلاق عملية عسكرية خاصة في دونباس، جنوب شرقي أوكرانيا، لافتا إلى أن روسيا لا تخطط لاحتلال الأراضي الأوكرانية. وشدد بوتين أن روسيا، بعد انهيار الاتحاد السوفييتي، تعد الآن واحدة من أقوى دول العالم؛ ولا يجب أن يشك أحد في أن أي اعتداء ضدها ستكون نتيجته دحر المعتدي.

وحذر الرئيس الروسي من أن موسكو سترد، فورا، على أي محاولة من الخارج لعرقلة العملية العسكرية؛ وسوف يؤدي ذلك الرد إلى نتائج لم تواجه أبدا في تاريخ أولئك الذين قد تسول لهم نفسهم التدخل في الأحداث الجارية.

إلى ذلك أعلنت وزارة الدفاع الروسية أن القوات المسلحة الروسية لا تنفذ أي هجمات صاروخية أو جوية أو مدفعية على مدن أوكرانيا؛ مشيرة إلى أن البنية التحتية العسكرية ومنشآت الدفاع الجوي والمطارات العسكرية وطيران القوات المسلحة الأوكرانية، تستهدف بأسلحة متناهية الدقة.

وأشارت الدفاع الروسية إلى أن قواتها قامت بتعطيل البنية التحتية العسكرية للقواعد الجوية الأوكرانية، إضافة إلى إسكات الدفاعات الجوية الأوكرانية. وأضافت أن جنود حرس الحدود الأوكراني لا يبدون أي مقاومة للوحدات الروسية، موضحة أنه لا يوجد شيء يهدد السكان المدنيين.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter