Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
أبو هديب: الأوروبيون وأمريكا لا يملكون القدرة على محاربة روسيا - فيديو | رؤيا الإخباري

أبو هديب: الأوروبيون وأمريكا لا يملكون القدرة على محاربة روسيا - فيديو

عربي دولي
نشر: 2022-02-23 21:47 آخر تحديث: 2022-02-23 21:50
أبو هديب: الأوروبيون والغرب لا يملكون القدرة على محاربة روسيا
أبو هديب: الأوروبيون والغرب لا يملكون القدرة على محاربة روسيا

قال عضو مجلس النواب السابق محمد أبو هديب، إن الصراع الروسي الأوكراني هو لإعادة تشكيل المنطقة الأوروبية.


اقرأ أيضاً : من الإبادة إلى القنابل النووية: اتهامات لا أساس لها وجهها بوتين لأوكرانيا


وأضاف أبو هديب لبرنامج نبض البلد على قناة رؤيا، الأربعاء، أن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين استطاع إعادة روسيا إلى أحادية القطب ومقارعة الولايات المتحدة، إضافة إلى استغلاله لضعف الإدارة الأمريكية برئاسة جو بايدن.

واعتبر أنه "من السذاجة بمكان"، اعتقاد البعض بأن الولايات المتحدة والأوروبيين سيحاربون روسيا من أجل أوكرانيا، مشيرا إلى أن روسيا دولة نووية، وأن واشنطن لا يمكن أن تخوض في حرب تقليدية، معتقدا أن تكون الحرب خاطفة ومرعبة وهذا لن يحدث وفق أبو هديب.

وقال إن الرئيس الروسي حقق الجزء الأول من خطته، بعد اعترافه باستقلال دونيتسك ولوغانسك جمهوريتين مستقلتين عن أوكرانيا، واللتين تحويان الانفصاليين.

ولفت إلى اجتياح روسيا لأوكرانيا لن يتم، وأن المعطيات على الأرض لا تنذر في ذلك، مبينا أن العقوبات التي فرضتها الولايات المتحدة، ليست ذات تأثير قوي.

وأشار أبو هديب إلى أن واشنطن تستورد مأكولات بحرية بقيمة مليار دولار من موسكو، و12% من احتياجاتها للنفط، مضيفا أن القارة الأوروبية أيضا تستورد من روسيا ما نسبته 40% من الغاز.

وقال إن الرئيس الروسي فلاديمير بوتين نجح في الوصول إلى مبتغاه، واعترافه بدونيتسك ولوغانسك كجمهوريتين منفصلتين عن أوكرانيا.


اقرأ أيضاً : مسؤول أوكراني يعلن تعرّض مواقع رسمية لهجوم إلكتروني


وتابع أن بوتين يسعى إلى إعادة تشكيل العالم الجديد، مع وجود تربّص صيني لردة الفعل الأمريكية حيال الأزمة الروسية الأوكرانية.

وأكد أن الغرب بما فيهم الولايات المتحدة الأمريكية لا يستطيعون ولا يملكون القدرة على شن حرب ضد روسيا، رغم أن الأخيرة قادرة وفق ابو هديب.

وعزا أبو هديب ذلك إلى مشاكل الطاقة والاقتصاد التي تعاني منها القارة الأوروبية، مبينا أن مفاتيح الطاقة في يد روسيا، وأن بوتين سيعيد تشكيل المنطقة كما هو يريد.

 

أخبار ذات صلة

newsletter