Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأمانة: 10 أسابيع لإنهاء الدراسات والمخططات لأبراج السادس | رؤيا الإخباري

الأمانة: 10 أسابيع لإنهاء الدراسات والمخططات لأبراج السادس

الأردن
نشر: 2022-02-23 18:59 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
أبراج السادس
أبراج السادس

أعلن رئيس لجنة أمانة عمّان، يوسف الشواربة، الاربعاء، الانتهاء من الدراسات الهندسية وإعداد المخططات اللازمة لتنفيذ برجي الدوار السادس خلال 8-10 أسابيع.


اقرأ أيضاً : أمانة عمان تعلن استئناف العمل بمشروع أبراج السادس


وقررت الأمانة استئناف العمل في مشروع أبراج السادس من خلال دخولها كشريك فيه باستحواذها على 31% من رأسمال الشركة المالكة للمشروع، حسب الشواربة.

وتحدث الشواربة عن تدخل "إيجابي" بصورة مباشرة وواضحة في التعامل مع مشروع كان يمثل عنوانا للتعثر، وكان يعطي انطباعا سلبيا عن البيئة الاستثمارية في الأردن.

وعملت الأمانة منذ أشهر على دراسة الموضوع، وكان لا بد من اتخاذ قرارات حاسمة، وكان القرار المباشر بتدخل أمانة عمان كشريك في هذه الشركة، لاستئناف العمل بالمشروع واستكماله، وتشغيله ولتحويل المشروع إلى مشروع فعال وعامل، وفق الشواربة.


اقرأ أيضاً : العرموطي يسأل الحكومة عن مشروع "أبراج السادس"


وانتهت الأمانة التقييم الفني والمالي لغايات الشراكة، لكنها تعمل على حاليا على دراسات هندسية، وسيُكلف مكتب هندسي سيباشر الأسبوع المقبل إعداد المخططات اللازمة، بحسب الشواربة.

وقال الشواربة إن المشروع يحتاج إلى دراسات فنية وهندسية دقيقة، وسينتهي إعداد تلك المخططات من 8 أسابيع إلى 10 أسابيع، وحتى تُبنى الخطة التنفيذية الواضحة للمشروع.

ولدى الأمانة خطة مع تخصيص مبلغ يُضخ بالكامل لتنفيذ المشروع والانتهاء منه، كما لديها "الدراسات التنفيذية والمخططات لغاية تكليف المقاول بالعمل"، بحسب رئيس لجنة الأمانة.

ويتكون المشروع من برجين ومركز تجاري بارتفاع 43 طابقا لكل برج، والبرج الأول هو البرج الشمالي سيكون استخدامه سكنيا، والمركز التجاري 3 طوابق، أما البرج الجنوبي متوقع أن يضم فندقا وشققا فندقية.

وتبلغ نسبة الإنجاز في البرج الشمالي 70-75%، لكن جميع التفاصيل الفنية بحاجة إلى مراجعة للتأكد من سلامة المواد.

وتحدث عن وجود حلول مرورية أجريت سابقا، وستُنفذ مستقبلا، وفق الشوابة، وتمتد مساحة المشروع على 220 ألف متر مربع، يتواجد بها حوالي 1800 موقف للسيارات، ويحتاج المشروع إلى 18 شهرا من وقت استلام المقاول للمشروع.

أخبار ذات صلة

newsletter