Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد تدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر الخميس | رؤيا الإخباري

الأرصاد تدعو المواطنين لأخذ الحيطة والحذر الخميس

طقس
نشر: 2022-02-23 15:08 آخر تحديث: 2022-02-23 15:10
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق

دعت دائرة الأرصاد الجوية المواطنين إلى عدم الاقتراب من المناطق المنخفضة وأماكن تشكل السيول وتجمع المياه والحذر من الانزلاقات ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية خلال المنخفض الجوي المتوقع يوم غد الخميس.


اقرأ أيضاً : الأردن على موعد مع الأجواء الباردة والماطرة في عطلة نهاية الأسبوع


وقال مدير إدارة الأرصاد الجوية رائد آل خطاب، وفق بيان صحفي اليوم الأربعاء، إن التحديثات للنماذج العددية في إدارة الأرصاد الجوية تشير إلى اندفاع كتلة هوائية باردة من أواسط أوروبا باتجاه الحوض الشرقي للبحر الأبيض المتوسط حيث تبدأ بالاقتراب من المملكة اعتباراً من ساعات ما بعد ظهر غد، مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص.

وتوقع الخطاب، تساقط زخات من المطر مصحوبة بالرعد في ساعات المساء والليل من يوم غد الخميس، في الشريط الغربي من المملكة من شمال المملكة حتى الجنوب وقد تشمل مدينة العقبة، وتكون غزيرة لفترات محدودة في الفترة المسائية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد توضح تفاصيل المنخفض الجوي نهاية الأسبوع الحالي


وأضاف أنه ومع تعمق الكتلة الهوائية الباردة فوق المملكة يوم الجمعة توالي درجات الحرارة انخفاضها لتسجل أقل من معدلاتها الاعتيادية وتعود الأجواء الباردة جداً والغائمة والماطرة في أغلب المناطق وتكون غزيرة أحيانا خاصة في شمال ووسط المملكة مصحوبة بحدوث الرعد وتساقط زخات البرد.

وأوضح آل خطاب أن تأثير الحالة الجوية سيضعف يوم السبت مع بقاء الأجواء باردة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة حتى فترة المساء.

أخبار ذات صلة

newsletter