Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة الزراعة: ما يتم تداوله حول شركة إنتاج بذور أردنية "غير صحيح" | رؤيا الإخباري

وزارة الزراعة: ما يتم تداوله حول شركة إنتاج بذور أردنية "غير صحيح"

الأردن
نشر: 2022-02-23 12:14 آخر تحديث: 2023-06-18 12:51
وزارة الزراعة
وزارة الزراعة

أكدت وزارة الزراعة أنه تم بيع إحدى شركات إنتاج البذور الأردنية التي تم تداول اسمها عبر مواقع التواصل الاجتماعي، بقصد الإساءة للمنتج الزراعي المحلي، منذ عام 2018 لشركة عالمية والتي تعتبر من كبرى الشركات العالمية في الصناعات المختلفة .


اقرأ أيضاً : توضيح صادر عن وزارة الزراعة حول نفوق أغنام في لواء بصيرا - فيديو


وأشارت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه إلى أن شركات إنتاج البذور الاردنية من الشركات المميزة عالميا ويتم تصدير البذور الزراعية من الأردن للعديد لأكثر من 50 دولة حول العالم.

ولفتت إلى أن جميع بذور الخضروات الأردنية المستوردة منها، تخضع لتعليمات مشددة تقتضي تسجيل البذور قبل تداولها .

وبينت الوزارة أن متطلبات التسجيل تشترط إرفاق شهادات تؤكد أن البذور غير معدلة وراثيا ويتم تثبيت ذلك على بطاقات البيان وملصقات البذور المستوردة بصورة واضحة وغير قابلة للازالة او التلاعب.

وأوضحت أنها تقوم برصد الشائعات كل عام وفي نفس التوقيت، لافتة إلى أن ذلك يمثل إساءة للمؤسسات الحكومية التي تعمل وفق قانون وتعليمات ناظمة وحاسمة في التعامل مع الغذاء والأدوية والمبيدات والبذور وشركات وطنية مميزة وكبيرة وقطاع إنتاجي مهم.


اقرأ أيضاً : الزراعة: طرح 10 محطات زراعية للاستثمار - تفاصيل


وبينت الوزارة أن مثل هذه الشائعات أصبحت "مستهلكة"، وأن وسائل الإعلام الوطنية أصبحت لديها القدرة على تمييز مثل هذه المواضيع التي تشوه وتزور الحقائق وتحاول استهداف المنتجات الوطنية التي تعتبر الأجود في المنطقة والعالم.

أخبار ذات صلة

newsletter