Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وفاة ومفقودون في فيضانات ضربت شرق أستراليا | رؤيا الإخباري

وفاة ومفقودون في فيضانات ضربت شرق أستراليا

عربي دولي
نشر: 2022-02-23 07:25 آخر تحديث: 2022-02-23 07:25
فيضانات أستراليا
فيضانات أستراليا

لقي شخص مصرعه داخل سيارته التي غمرتها المياه وفُقد عشرة آخرون الأربعاء بعد أن تسببت الأمطار الغزيرة في شرق أستراليا بحصول فيضانات دفعت السلطات الى إطلاق سلسلة تحذيرات طارئة على طول ساحل المحيط الهادئ.


اقرأ أيضاً : مسلّح يحتجز رهائن في متجر بأمستردام والشرطة تطوق المكان


وقالت أناستازيا بالاتشوك رئيسة وزراء ولاية كوينزلاند إن جثة الرجل البالغ 60 عاما تم العثور عليها في ساعة مبكرة من صباح الأربعاء، واصفة الحادث بأنه "مأساة".

وتساقطت الأمطار بمعدل نحو نصف متر (1,5 قدم) على بعض أجزاء من الولاية خلال ال24 ساعة الماضية، ما تسبب في إغلاق طرق عدة وفوضى في النقل.

وتلقت خدمات الطوارئ أكثر من مائة اتصال لطلب المساعدة، حيث تم إرسال فرق الإنقاذ لتقديم العون لعشرات السكان العالقين بسبب المياه.

وأضافت بالاتشوك أن هذه الحالة من تساقط الأمطار من المحتمل أن تشكل "حدثا كبيرا" بالنسبة لجنوب شرق كوينزلاند. 

ونقلت وسائل إعلام محلية عن كرايغ هوكنز مدير الشرطة في منطقة "صنشاين كوست" قوله إن 10 أشخاص اعتبروا في عداد المفقودين أيضا.

وامتلأت معظم السدود في كوينزلاند التي يصل عددها الى 15، ومن المتوقع هطول المزيد من الأمطار في الأيام المقبلة.

وحذرت الشرطة سائقي السيارات من القيادة في الطرق التي غمرتها المياه والبقاء في منازلهم، بسبب احتمال حدوث "فيضانات مفاجئة على الطرق والجسور".

وهطلت الأمطار الغزيرة أيضا ولاية نيو ساوث ويلز، حيث غمرت المياه أجزاء من سيدني لفترة وجيزة الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : الاتحاد الأوروبي يعزّز تحالفه مع دول منطقة آسيا والمحيط الهادئ


وبعد سنوات عدة من الجفاف وحرائق الغابات بسبب الظروف المناخية، يختتم شرق أستراليا صيفا غزير الأمطار بفضل ظاهرة اللانينا، وهي عبارة عن نمط طقس يحدث في المحيط الهادئ كل عدة سنوات. 

وظاهرة اللانينا تزيد من فرص حدوث أعاصير استوائية قبالة ساحل المحيط الهادئ في استراليا وتجلب معها معدلات أمطار فوق المتوسط، وفقا لمكتب الأرصاد الجوية في البلاد.

أخبار ذات صلة

newsletter