الصوراني: ارتداء الكمامة شرط لدخول أولياء الأمور المدارس الخاصة

الأردن
نشر: 2022-02-22 13:00 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
تحرير: جلنار الراميني
نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني
نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني

أكد نقيب أصحاب المدارس الخاصة منذر الصوراني أنه لم ترد أي شكوى من قبل أولياء الأمور بشأن عدم التزام أي مدرسة خاصة بـ"البروتوكول الصحي".

وأشار الصوراني الثلاثاء لـ"رؤيا" إلى أنه تم الإيعاز للمدارس الخاصة في وقت سابق بضرورة تلقي معلميها وكوادرها جرعتي لقاح كورونا لاستكمال عملهم في ظل الظروف الوبائية في الأردن .


اقرأ أيضاً : "التربية" تكشف لرؤيا عدد الإصابات بكورونا في المدارس - فيديو


ولفت إلى أنه تم التعميم على المدارس الخاصة بمنع أولياء الأمور من دخولها شريطة ارتداء الكمامة، حفاظا على الصحة والسلامة العامة، مشددا على أنه يتم التعامل مع الاشتراطات الصحية وفق تعليمات وزارة التربية والتعليم.

وقال الصوراني إن المدارس المخالفة سيتم اتخاذ الإجراءات اللازمة بحقها، داعيا أولياء الأمور بالتواصل مع نقابة المدارس الخاصة ووزارة التربية لوضع حد لها. 

ومن ناحية أخرى، أكد الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية احمد المساعفة، الاثنين أن الطلبة المدارس عادوا إلى الغرفة الصفية وجاهيا مع بداية الفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021-2022، ضمن اشتراطات صحية.

وقال المساعفة في حديثه لبرنامج نبض البلد، أن التغذية الراجعة من خلال الزيارات إلى مركز الوزارة ومن مديريات التربية والتعليم للمدارس بالإضافة إلى أولياء الأمور كانت إيجابية.

ولفت إلى أنه لن يتم تحول أي مدرسة إلى التعليم عن بعد وفقا لقرار رئاسة الوزراء الصادر مؤخرا، والذي يقتضي بإلغاء نسبة 10% لتحويل الصفّ أو المدرسة إلى التعليم عن بُعد والاكتفاء بعزل الطالب المصاب فقط لمدة 5 أيام من تاريخ أخذ العيِّنة ويعود بعدها إلى الدِّراسة دون الحاجة لإجراء فحص (PCR).

وبين المساعفة أن نسبة الإصابات بفيروس كورونا بين طلبة المدارس بلغت 13 بالمئة بالمئة، فيما بلغت النسبة بين المعلمين 83 بالمئة بالمئة.


اقرأ أيضاً : الصوراني لـ"رؤيا" : التعليم عن بعد "مُستبعد" في المدارس الخاصة


وأشار إلى أنه بلغ عدد الطلبة المصابين بفيروس كورونا في المدارس 2,890 إصابة، والمعلمين 680 إصابة، فيما بلغ عدد الإصابات في صفوف الإداريين 193 إصابة، خلال يومين.

والتحق 2 مليون و186 الفا و957 طالبا وطالبة وجاهيا، الأحد بمدارسهم مع بداية الفصل الثاني للعام الدراسي 2021-2022، حيث بلغ عدد المدارس التي استقبلة الطلبة 7,446 مدرسة تابعة لجميع السلطات التعليمية في حين تبلغ عدد المدارس الحكومية 4,002 مدرسة في جميع أنحاء المملكة. 

 

أخبار ذات صلة

newsletter