Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
طقس العرب: ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء | رؤيا الإخباري

طقس العرب: ارتفاع تدريجي على درجات الحرارة يومي الثلاثاء والأربعاء

طقس
نشر: 2022-02-21 20:29 آخر تحديث: 2022-02-21 20:29
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية
جانب من العاصمة عمان - ارشيفية

قال موقع طقس العرب إنه يتوقع أن يستمر الطقس هذه الليلة بارداً بوجهٍ عام، مع ظهور كميات من السحب على ارتفاعات مُختلفة، وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة

أما الثلاثاء نهاراً يطرأ ارتفاع ملموس على درجات الحرارة و تُصبح بذلك أعلى من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بحوالي 4-5 درجات مئوية.


اقرأ أيضاً : الثلاثاء.. كتلة هوائية ذات درجات حرارة أدفأ من المُعتاد - تفاصيل


ويكون الطقس أقل برودة في مختلف المناطق، ومائلاً للدفء في مناطق الأغوار والبحراليمت والعقبة مع تزايد ظهور كميات من السحب المُتوسطة والعالية تدريجياً أثناء النهار.

وترتفع درجات الحرارة الليلية بشكل لافت بالمُقارنة مع الليالي السابقة، ويكون الطقس إجمالاً أقل برودة من المُعتاد، ويستمر ظهور كميات من السُحب المُتوسطة والعالية، وتكون الرياح خفيفة ومُتقلبة، تتحول إلى شرقية مُعتدلة السرعة لاحقاً.

أما الأربعاء نهارا يطرأ ارتفاع آخر على درجات الحرارة، و تُصبح أدفأ من مُعدلاتها المُعتادة لمثل هذا الوقت من العام بما يزيد عن 6 درجات مئوية.

 ويكون الطقس لطيفاً في غالبية المناطق، ودافئاً في مناطق الأغوار والبحر الميت والعقبة مع ظهور كميات كبيرة من السُحب المتوسطة والعالية.

وتكون الرياح جنوبية شرقية مُعتدلة إلى نشطة السرعة، و مُثيرة للغبار في مناطق عِدّة.

 التوصيات

- الانتباه من خطر تدني مدى الرؤية الأفقية نتيجة الغبار في بعض المناطق.

ليلاً تتأثر المملكة وخاصة بعد منتصف الليل بحالة من عدم الاستقرار الجوي في تسبق مُنخفض جوي يتمركز حينها إلى الجنوب من اليونان، ويميل الطقس للبرودة وتتهيأ الفرصة تدريجياً في ساعات الليل المُتأخرة لهطل زخات رعدية من الأمطار بمشيئة الله وذلك في بُقع عشوائية من المملكة، قد يصحبها تساقط البرد، وتكون الرياح تكون جنوبية غربية مُعتدلة السرعة، تنشط أحياناً و تبقى مُثيرة للغبار.

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter