Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
محافظ المفرق: إعادة 16 متأثرا بالجلوة إلى منازلهم في المحافظة | رؤيا الإخباري

محافظ المفرق: إعادة 16 متأثرا بالجلوة إلى منازلهم في المحافظة

الأردن
نشر: 2022-02-21 19:42 آخر تحديث: 2022-02-21 19:42
تحرير: شادي الوهيبي
محافظ المفرق: إعادة 16 متأثرا بالجلوة إلى منازلهم في المحافظة
محافظ المفرق: إعادة 16 متأثرا بالجلوة إلى منازلهم في المحافظة

قرر محافظ المفرق سلمان النجادا إعادة 16 شخصا إلى منازلهم ومناطق سكناهم في المحافظة اعتبارا من اليوم الاثنين وذلك تنفيذا لبنود وثيقة ضبط الجلوة العشائرية التي نصت على إعادة الأشخاص الجاليين إلى مناطق سكناهم.


اقرأ أيضاً : محافظ المفرق: إعادة 250 متأثرا بالجلوة إلى منازلهم


وقال النجادا لرؤيا أن عدد الاشخاص الجاليين الذين تم إعادتهم إلى مناطق سكناهم بالمحافظة منذ اعتماد وثيقة ضبط الجلوة العشائرية التي أطلقها وزير الداخلية مازن الفراية وحتى الآن، بلغ 300 شخصاً.

واضاف النجادا ان العمل مستمر حتى يتم إعادة جميع الاشخاص الجاليين إلى مناطق سكناهم في المحافظة مشيرا إلى أن الوثيقة التي تحظى بمتابعة مستمرة من وزير الداخلية ساهمت في إنهاء معاناة العشرات من الأسر والأشخاص الذي تم اجلاؤهم عن مناطق سكناهم بسبب أحداث وجرائم لا علاقة لهم بها.

وفي سياق منفصل، قالت الأمانة العامة للمجلس القضائي في وقت سابق إن محكمة بداية جزاء المفرق أدانت شخصين لمخالفتهما تدابير العزل المنزلي الخاص بمصابي كورونا.

وأشارت الأمانة إلى أنه تم فرض غرامة مالية قيمتها 500 دينار لكل واحد منهما، بسبب تعريضهما المجتمع لخطر انتشار فيروس كورونا المستجد.

وأضافت أن المحكمة تنظر الآن في 4 قضايا أخرى تتعلق بمخالفة أشخاص لتدابير العزل المنزلي لمصابي كورونا.

وبينت أن المحاكم تتشدد بحق مرتكبي مثل هذه المخالفات، وذلك لأنَّ الضَّرر كبير وبالغ على المجتمع وتساعد مثل هذه الممارسات المخالفة للقانون في انتشار العدوى والوباء بين السكان وتعريض حياتهم للخطر، وتتسبب بتقويض الجهود المبذولة من أجل وقف انتشار فيروس كورونا ومتحوراته العديدة. 

أخبار ذات صلة

newsletter