Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذيرات أمريكية من لائحة اغتيال روسية لأوكرانيين | رؤيا الإخباري

تحذيرات أمريكية من لائحة اغتيال روسية لأوكرانيين

عربي دولي
نشر: 2022-02-21 19:06 آخر تحديث: 2022-02-21 19:06
الجيش الروسي
الجيش الروسي

حذرت واشنطن المفوضة السامية لحقوق الإنسان في الأمم المتحدة من أنّ لدى روسيا قوائم بأسماء أوكرانيين "ستتمّ تصفيتهم أو إرسالهم إلى معسكرات اعتقال" في حال غزة روسيا جارتها الموالية للغرب، بحسب رسالة حصلت عليها وكالة "فرانس برس".


اقرأ أيضاً : بوتين: سيتم اتخاذ قرار حول مسألة الاعتراف بجمهوريتي دونيتسك ولوغانسك الاثنين


والرسالة التي تأتي في وقت حذرت فيه واشنطن من تعرض أوكرايا لغزو وشيك من قبل القوات الروسية المحتشدة قرب حدودها، أوردت أنّ الولايات المتحدة "قلقة للغاية" وتحذّر من "كارثة حقوق إنسان" محتملة. 

وذكرت الرسالة أنّ لدى الولايات المتحدة "معلومات موثوقاً بها تشير إلى أن القوات الروسية تعمل على وضع قوائم بأسماء الأوكرانيين الذين تم تحديدهم لتصفيتهم أو إرسالهم إلى المعسكرات في أعقاب احتلال عسكري".

 وتقول الرسالة الموجهة إلى المفوضة السامية لحقوق الإنسان التابعة للأمم المتحدة ميشيل باشليه "لدينا أيضا معلومات موثوق بها تفيد بأن القوات الروسية ستستخدم على الأرجح إجراءات مميتة لتفريق الاحتجاجات السلمية أو مواجهة الممارسات السلمية للمقاومة المتصوَّرة من السكان المدنيين". 

وتحذّر المذكرة، التي وقعتها مندوبة الولايات المتحدة لدى الأمم المتحدة في جنيف باتشيبا نيل كروكر، من أنّ الغزو الروسي لأوكرانيا قد يجلب معه انتهاكات مثل الخطف أو التعذيب، ويمكن أن يستهدف المعارضين السياسيين والأقليات الدينية والعرقية. 


اقرأ أيضاً : البيت الأبيض: أي غزو روسي سيسعى إلى "سحق" الأوكرانيين


وأكد مكتب حقوق الانسان التابع للامم المتحدة "تلقينا رسالة صباح اليوم من البعثة الدائمة للولايات المتحدة في جنيف". 

وكتبت المتحدثة اليزابيث ثروسيل "نقوم بالتدقيق فيها". 

وقدّرت الولايات المتحدة وحلفاؤها الغربيون أن الكرملين نشر أكثر من 150 ألف جندي قرب حدود أوكرانيا في الأسابيع الأخيرة. 

وتنفي موسكو خطط مهاجمة جارتها لكنّها تسعى للحصول على ضمانات بأنها لن تنضمّ إلى حلف شمال الأطلسي وأنّ التحالف الغربي سيسحب قواته من أوروبا الشرقية، وهي مطالب رفضها الغرب.

أخبار ذات صلة

newsletter