Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
حملة لتقليم الأشجار المتداخلة مع الكهرباء ببيرين | رؤيا الإخباري

حملة لتقليم الأشجار المتداخلة مع الكهرباء ببيرين

الأردن
نشر: 2022-02-20 22:26 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
سقوط أشجار - ارشيفية
سقوط أشجار - ارشيفية

نفذت بلدية بيرين الجديدة في محافظة الزرقاء الأحد حملة واسعة لتقليم الأشجار الحرجية الكبيرة والمتداخلة مع خطوط الشبكة الكهربائية والتي تشكل خطورة على السلامة العامة خاصة خلال الأحوال الجوية الشديدة.


اقرأ أيضاً : الزراعة لرؤيا: توجه بتوزيع الأحطاب التي جمعت من الأشجار على العائلات الفقيرة - فيديو


وقال رئيس لجنة البلدية عمر الشريدة لوكالة الانباء الاردنية (بترا) إن كوادر البلدية حددت بعض مواقع هذه التداخلات، لاسيما في الشوارع الخارجية ونفذت عملية التقليم بشكل سريع وآمن بدءا من منطقة أم رمانة وبالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة.

وأضاف ان الحملة ستستمر في باقي المناطق التي يتم تحديد وجود خطورة فيها، داعيا المواطنين الى الإبلاغ عن أية حالة قريبة منهم ليتم التعامل معها فورا.

وكان الناطق الإعلامي باسم وزارة الزراعة لورنس المجالي قد قال في وقت سابق إن هنالك لدى الوزارة بتوزيع الاحطاب التي جمعت من الاشجار التي تضررت جراء المنخفض الجوي على العائلات الفقيرة.

واضاف المجالي خلال استضافته عبر نشرة أخبار رؤيا انه ولغاية مساء الأمس الاربعاء فقد تم جمع 130 طنا من الاحطاب، مشيرا الى ان نتائج التقليم ايجابية.

وأكد المجالي أن هنالك جهود تشاركية مع العديد من المؤسسات في موضوع تقليم الاشجار التي تضررت من الاحوال الجوية.

ولفت المجالي الى انه من المتوقع الانتهاء من أعمال التقليم وحصر الأضرار نهاية الاسبوع.

وكان المجالي قد قال في وقت سابق إن المنخفض الجوي القطبي الذي تعرضت له المملكة نهاية كانون الثاني، خلف نحو 130 طن من الحطب نتيجة تكسر الأشجار.

وأضاف المجالي لـ"رؤيا" أن كميات الخشب الناتج عن تكسر الأشجار يتم توديعه إلى مخازن وزارة الزراعة في العاصمة والمحافظات، ليعاد بيعه على المواطنين بأسعار رمزية.

وأشار المجالي إلى أن الوزارة تقوم في كل عام بتزيد صندوق الحراج بكميات من الحطب، النائج عن تقليم الاشجار ومخلفات الاعتداءات أو سقوط الأشجار، ليصار إلى بيعها بعد أن تمر بإجراءات قانونية.

وشكا مواطنون من تكدس الأشجار المتكسرة، على جوانب الطرق في العاصمة عمان، والتي تكسرت بفعل المنخفض الجوي الأخير الذي أثر على المملكة.

وقال مواطنون إن الأشجار تتسبب بإعاقة حركة مركباتهم، خاصة أن بعضها يتسبب بحجب الرؤية.

وكان الناطق الإعلامي باسم أمانة عمان الكبرى ناصر الرحامنة، قد صرح أن كوادر الأمانة أزالت ما نسبته 95 في المئة من الأشجار المتكسرة بفعل الثلوج الناجمة عن المنخفض الجوي القطبي الأخير.

وأضاف الرحامنة، أن الأشجار المتكسرة تم نقلها إلى 6 مناطق، ليصار إلى نقلها لاحقا مكبات النفايات.

وفي وقت سابق، وبعد مرور 3 أيام على المنخفض الجوي الذي أثر على مختلف مناطق ومحافظات الأردن، شكا مواطنون من تراكم الثلوج وعدم إزالة أشجار متكسرة في بعض شوارع العاصمة عمان.

ورصدت كاميرا "رؤيا" وجود أسلاك وكوابل كهرباء مُعراة ومُلقاة على أطراف منطقة طبربور، جراء سقوط بعض الأعمدة الكهربائية، وتراكم لأشجار متكسرة جراء المنخفض الجوي، وتراكما للثلوج على جنبات الطرق، كما رصدت تراكم الأشجار المتكسرة على جوانب الطرق في منطقة مرج الحمام.

أخبار ذات صلة

newsletter