Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الشاعر لـ"رؤيا": قرارات الحكومة الأخيرة خفضت أسعار رحلات العمرة | رؤيا الإخباري

الشاعر لـ"رؤيا": قرارات الحكومة الأخيرة خفضت أسعار رحلات العمرة

الأردن
نشر: 2022-02-20 09:55 آخر تحديث: 2022-02-20 09:55
رحلة عمرة
رحلة عمرة

رجح عضو جمعية وكلاء السياحة والسفر ممثل شركات الحج والعمرة عصام الشاعر، اليوم الأحد، أن ترتفع نسبة الإقبال على أداء مناسك العمرة مع قرب حلول شهر رمضان المبارك.


اقرأ أيضاً : حمادة: تخفيف إجراءات كورونا خطوة لتنشيط عجلة الاقتصاد


وقال الشاعر لـ"رؤيا"، إن قرار الحكومة بإلغاء فحص كورونا للقادمين للمملكة والذي سيدخل حيز التنفيذ في الأول آذار المقبل، سيخفض أسعار رحلات العمرة بواقع 70 ديناراً، لتصبح 240 دينارا خلال الذهاب برا للمملكة العربية السعودية.

ولفت إلى أن 6500 مواطن أدوا العمرة منذ بداية العام الحالي، وهذا يعتبر "ضعيف" مقارنة بالمواسم السابقة لجائحة كورونا.

وختم الشاعر قائلا:" إن الحكومة كانت مطالبة بالبدء في تنفيذ قرار إلغاء فحص كورونا فورا وليس في الأول من آذار، لأن دول العالم كافة بدأت في تخفيف الإجراءات والتعايش مع الوباء".


اقرأ أيضاً : "الضمان" يعلن موعد صرف المكرمة الملكية "100" دينار للمتقاعدين العسكريين


وكانت الحكومة اعلنت عن سلسلة الإجراءات التخفيفية الجديدة للتعامل مع وباء كورونا التي سيبدأ تطبيقها اعتباراً من مطلع الشهر المقبل من بينها إلغاء فحص بي سي آر للقادمين إلى الأردن من بلد القدوم، وعلى المعابر الجويَّة والبريَّة والبحريَّة الأردنيَّة عند الوصول، وينطبق ذلك على الأردنيين وغير الأردنيين.

كما تشمل إلغاء فحص بي سي آر كشرط لدخول الحفلات والأفراح والتجمُّعات، بما لا يتعارض مع أمر الدِّفاع رقم 35 لسنة 2021، الذي ينصّ على ضرورة تلقِّي جرعتيّ المطعوم للدّخول إلى المنشآت العامَّة والخاصَّة.

أخبار ذات صلة

newsletter