Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الدوريات الخارجية: جميع الطرق الخارجية سالكة | رؤيا الإخباري

الدوريات الخارجية: جميع الطرق الخارجية سالكة

الأردن
نشر: 2022-02-19 16:47 آخر تحديث: 2022-02-19 16:48
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق

قال مدير إدارة الدوريات الخارجية العقيد الدكتور حسام القاضي، إن جميع الطرق الخارجية في المملكة سالكة.


اقرأ أيضاً : البترا: ثلوج فوق المرتفعات والحركة السياحية تسير كالمعتاد


وأضاف القاضي،اليوم السبت، أن منطقة رأس النقب شهدت تساقطا لثلوج خفيفة على فترات، فيما تشهد بعض المناطق ضمن اختصاص الجنوب والوسط أمطارا ما بين الحين والآخر، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "بترا".


اقرأ أيضاً : الإدارة المحلية تعلن حالة الطوارىء المتوسطة في الجنوب


وبين العقيد القاضي أنه تم نشر طواقم إضافية من الدوريات الخارجية على الطرق الخارجية كافة، داعيا الجميع إلى أخذ الحيطة والحذر واستخدام وسائل السلامة العامة أثناء القيادة، والابتعاد عن المناطق المنخفضة ومجاري السيول، والامتثال لإرشادات رجال الأمن العام المنتشرين على الطرقات لدلالتهم ومساعدتهم.

ويتأثر الأردن اليوم السبت بحالة من عدم الاستقرار الجوي، حيث تنخفض درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً إلى غائمة، وتسقط الأمطار في أنحاء متفرقة من المملكة، تكون غزيرة على فترات في المناطق الجنوبية والشرقية والوسطى من المملكة ، ومصحوبة بالرعد وتساقط البرد، ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها العقبة ومنطقة البحر الميت.

ويحتمل في ساعات الصباح هطول زخات خفيفة من الثلج فوق قمم الجبال الجنوبية العالية ولفترة محدودة وتكون غير مؤثرة، ومع ساعات الليل تضعف فرصة هطول الأمطار في شمال ووسط المملكة مع بقائها ماطرة في المناطق الجنوبية والشرقية، وتكون الرياح شمالية غربية نشطة السرعة مع هبات قوية احياناً خاصة في جنوب وشرق المملكة مثيرة للغبار.

وتحذر إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل السيول والسيول المفاجئة في الأودية والمناطق المنخفضة بما فيها منطقة البحر الميت وخليج العقبة ووادي عربة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطول المطر، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار خاصة في مناطق البادية قبل هطول المطر، ومن خطر العواصف الرعدية، ومن شدة سرعة الرياح والهبات المرافقة لها خاصة في جنوب وشرق المملكة.

وتكون الأجواء الأحد، باردة وغائمة جزئياً الى غائمة أحيانا، مع بقاء الفرصة في ساعات الصباح لهطول زخات خفيفة من المطر خاصة في الأجزاء الجنوبية الغربية من المملكة، ومع ساعات الليل تتناقص الغيوم وفي ساعات الليل المتأخرة يتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية ومناطق البادية، وتكون الرياح شمالية غربية معتدلة السرعة تنشط في فترات النهار. وترتفع الإثنين، درجات الحرارة قليلا مع بقاء الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، ولطيفة الحرارة في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم على ارتفاعات مختلفة وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط احياناً.

ويطرأ الثلاثاء، ارتفاع قليل اخر على درجات الحرارة، وتكون الاجواء باردة نسبياً في أغلب مناطق المملكة، ومائلة للدفء في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور كميات من الغيوم على ارتفاعات متوسطة وعالية، والرياح جنوبية غربية خفيفة السرعة. وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 12 - 5 درجات مئوية، وفي غرب عمان 10 - 3، وفي المرتفعات الشمالية 9 - 2، وفي مرتفعات الشراة 9 - 1، وفي مناطق البادية 15 - 3، وفي مناطق السهول 13 - 5، وفي الاغوار الشمالية 18 - 7، وفي الأغوار الجنوبية 20 - 12، وفي البحر الميت 19 - 10، وفي خليج العقبة 20 - 11 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter