Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
قعوار: إقبال "ضعيف جدا" على شراء القرطاسية قبل عودة المدارس | رؤيا الإخباري

قعوار: إقبال "ضعيف جدا" على شراء القرطاسية قبل عودة المدارس

اقتصاد
نشر: 2022-02-19 15:53 آخر تحديث: 2022-02-19 15:53
طالب مدرسة
طالب مدرسة

قال نقيب تجار ومصنعي القرطاسية والمكتبات والأجهزة المكتبية أشرف قعوار، اليوم السبت، إن الإقبال على شراء المستلزمات المدرسية "ضعيف جدا".


اقرأ أيضاً : الطلبة يلتحقون بمدارسهم وجاهيا غدا الأحد


وأضاف قعوار في تصريح لـ"رؤيا"، أن عدم التأكد من موعد بدء الفصل الدراسي الثاني،هو ما حد بدرجة كبيرة من الإقبال على الأسواق، إضافة للظروف الاقتصادية الصعبة.

ولفت إلى أن المؤتمر الصحفي الذي عقدته الحكومة قبل أيام وأعلنت فيها طبيعة الإجراءات التخفيفية حد من قلق المواطنين بشأن عودة دوام المدارس وجاهيا.

وتوقع قعوار أن تتحسن الحركة الشرائية مع بدء دوام الطلبة خلال الأسبوع القادم، ونهاية الشهر الحالي بالتزامن مع رواتب الموظفين.

ويلتحق 2 مليون و186 الفا و957 طالبا وطالبة وجاهيا، يوم غد الأحد بمدارسهم مع بداية الفصل الثاني للعام الدراسي 2021-2022.


اقرأ أيضاً : "عودة آمنة" تطالب بالغاء نظام التناوب في المدارس


وأعلنت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات أن الوزارة شكلت غرفة عمليات لمتابعة سير العملية التعليمية في الميدان التربوي وتستقبل جميع الملاحظات الواردة من الميدان والطلبة وأولياء والأمور.

وجددت قبيلات حرص الوزارة على استئناف التعليم الوجاهي في المدارس، والحفاظ في الوقت نفسه على صحة الطلبة والهيئات التدريسية من خلال اتباع البروتوكول الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

واضافت ان عدد المدارس التي تستقبل الطلبة يوم غدٍ 7446 مدرسة تابعة لجميع السلطات التعليمية في حين تبلغ عدد المدارس الحكومية 4002 مدرسة في جميع أنحاء المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter