Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
وزارة المياه تحذر من تطورات الحالة الجوية السبت | رؤيا الإخباري

وزارة المياه تحذر من تطورات الحالة الجوية السبت

الأردن
نشر: 2022-02-18 15:07 آخر تحديث: 2022-02-18 15:07
منخفض جوي سابق
منخفض جوي سابق

حذرت وزارة المياه والري بسلطتيها المياه ووادي الاردن من المواطنين في جميع مناطق المملكة من تطورات حالة عدم الاستقرار التي من المتوقع ان تشهدها الحالة الجوية بدءا من ليلة الجمعة/ السبت وتستمر يوم غد السبت والاحد.


اقرأ أيضاً : الأرصاد تحذر من السيول والعواصف الرعدية السبت - تفاصيل


وقالت الوزارة في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إنه من المتوقع بحسب الارصاد الجوية هطولات غزيرة على بعض المناطق خاصة المناطق الجنوبية والبادية ووادي عربة والبحر الميت مما قد يتسبب بحدوث فيضانات مفاجئة وتشكل السيول المفاجئة في بعض المناطق خاصة المنخفضة منها اضافة الى احتمالية تشكل فيضانات في مناطق قد لاتشهد هطولات مطرية قادمة من مناطق اخرى.

 وأكدت ان كوادرها رفعت جاهزيتها وتنسق مع مختلف الجهات المعنية من خلال مركز السيطرة والعمليات لدى الوزارة للتعامل مع الامر.


اقرأ أيضاً : ارتفاع على الحرارة في الأردن الجمعة - تفاصيل


ودعت الوزارة جميع المواطنين والمزارعين ومربي المواشي ضرورة اخذ الحيطة والحذر واتخاذ كافة الاجراءات اللازمة وعدم الاقتراب من مجاري الاودية  مهيبة بالجميع ضرورة متابعة تطورات الحالة الجوية وعدم الاقتراب من مجاري السيول والاودية والسدود والمسطحات المائية وعدم ربط مزاريب مياه الامطار على شبكات الصرف الصحي والتواصل مع مركز الشكاوي الموحد على الرقم (117116).

أخبار ذات صلة

newsletter