Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة" تشجع تطعيم فئة 12- 17 عاما بلقاح كورونا | رؤيا الإخباري

"الصحة" تشجع تطعيم فئة 12- 17 عاما بلقاح كورونا

الأردن
نشر: 2022-02-17 16:59 آخر تحديث: 2022-02-17 17:04
وزارة الصحة
وزارة الصحة

أطلقت وزارة الصحة مرحلة جديدة من الحملة الوطنية لتشجيع المواطنين الحصول على المطعوم ضد فيروس كورونا والتي تستهدف الطلبة بعمر 12-17 سنة وذويهم.

وتهدف الحملة وفق بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه الى تشجيع الأهالي الحرص على إعطاء أبنائهم جرعتي المطعوم ضد فيروس كورونا كجزء من التحضيرات الأساسية لهم قبل العودة إلى المدرسة للمساعدة في حمايتهم وحماية أسرهم من انتشار العدوى للآخرين، لاسيما وأن الحملة تتضمن رسائل توعية متعددة تعزز فكرة تلقي المطعوم لدى طلبة المدارس لهذه الفئة العمرية.


اقرأ أيضاً : انخفاض نسبة الفحوص الإيجابية في الأردن الخميس


وتنطلق الحملة التي تحمل رسائل تثقيفية عبر وسائل الاعلام باعتباره الشريك الرئيس، بالاضافة الى مقاطع غنائية مرئية ومسموعة عبر القنوات التلفزيونية والإذاعية المحلية ومواقع التواصل الاجتماعي، و الشاشات الرقمية المخصصة لذلك والمنتشرة في الطرقات ومراكز التسوق، بمساهمة شخصيات ومشاهير تدعم الرسائل التثقيفية بمكوناتها لتقديم محتوى ترفيهي هادف ومتميز من خلال أعمالهم سواء أكانت مقاطع غنائية أو مسرحية ضمن رسائل تلفزيونية كوميدية هادفة.

وبينت الوزارة  أهمية تلقي أطفال المدارس للمطعوم ضد فيروس كورونا بالتزامن مع عودة الطلبة لمدارسهم للفصل الدراسي الثاني للعام الدراسي 2021/2022، وإيصال الرسائل العلمية الواضحة للأهالي لتوعيتهم بأهمية التطعيم ودرجة مأمونية المطاعيم وخطورة فيروس كورونا والمتحورات عليهم وعلى أبنائهم.

وأشارت الوزارة إلى الجهود المبذولة التي جاءت ضمن الشراكة التي نفذتها إدارة الرعاية الصحية الأولية ومديرية التوعية والإعلام الصحي مع الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية المقدمة للأردن في مجال دعم الجهود الوطنية للتصدي لجائحة  كورونا من خلال مختلف المشاريع والبرامج الممولة من الوكالة .

وأكدت  مديرة الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) ، السيدة شيري كارلين على أهمية الدعم المستمر المقدم من الوكالة للاستجابة لجائحة كورونا في الأردن.

 وقالت إن التطعيم أمرٌ أساسي للحد من الأعراض الشديدة لفيروس كورونا، ولضمان بقائنا ومن حولنا بأمان، مبينة أن المطاعيم آمنة وفعالة وهي الوسيلة الأمثل للقضاء على هذا الوباء، في الوقت الذي يواجه فيه الأردن الموجة الرابعة من جائحة كورونا، ومع تسجيل أرقام قياسية لأعداد حالات الإصابات منذ بدء الجائحة، من الضروري توضيح دور التطعيم في حماية الأرواح. 


اقرأ أيضاً : "التربية": استمرار الرحلات والزيارات المدرسية الفصل الدراسي الثاني


يذكر أن هذه الحملة جاءت من خلال مشروع التغذية والصحة المجتمعية الممول من الوكالة الأمريكية للتنمية الدولية (USAID) والذي تنفذه مؤسسة "فاميلي هيلث انترناشونال"  -إف إتش آي 360 - لدعم الجهود الوطنية في زيادة أعداد الأهالي الذين يوافقون على إعطاء المطعوم ضد فيروس كورونا لأبنائهم في الفئة العمرية 12-17 سنة حسب توصيات وزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter