Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرصيفة.. إزالة مقطع صخري آيل للسقوط | رؤيا الإخباري

الرصيفة.. إزالة مقطع صخري آيل للسقوط

الأردن
نشر: 2022-02-16 15:58 آخر تحديث: 2022-02-16 15:58
آلية تابعة لبلدية الرصيفة - ارشيفية
آلية تابعة لبلدية الرصيفة - ارشيفية

قامت متصرفية لواء الرصيفة بإزالة مقطعا صخريا كان آيلا للسقوط في منطقة دوار أبو صياح ويسبب خطرا للمركبات والمشاة منذ سنوات.


اقرأ أيضاً : بلدية الجيزة: تنفيذ عطاء لإعادة تأهيل شوارع


وأنهت المتصرفية، اليوم الاربعاء، مشكلة المقطع الصخري، بالتنسيق مع الدفاع المدني وإدارة السير، حيث جرى إغلاق الطريق في المنطقة لتنفيذ عملية الهدم بشكل سريع وآمن، وذلك بالاستعانة بالآليات الثقيلة العاملة في مشروع إعادة تأهيل تلال الفوسفات.

وقال متصرف لواء الرصيفة، رئيس لجنة البلدية العدوان إن إزالة المقطع الصخري جاءت بعد وجود ملاحظات قديمة حول خطورة هذا المقطع، ووجود التصدعات الكبيرة فيه، إلى جانب المخاوف من سقوطه بسبب الأمطار أو أي هزة في المنطقة.

وأشار إلى أن حجم المقطع الصخري يزيد عن 1000 متر مكعب من الصخور الكبيرة والأتربة، والتي جرت إزالتها بالتعاون مع كوادر وآليات بلدية الرصيفة في وقت قياسي وتمت عملية إعادة تأهيل للمكان وإعادة فتحه للحركة المرورية.

ودعا العدوان إلى ضرورة الإبلاغ عن أي ملاحظة مماثلة قد تسبب خطرا على السلامة العامة ليتم التعامل معها بشكل فوري وسريع.


اقرأ أيضاً : "المستقلة للانتخاب": قبول 4794 طلب ترشح ورفض 25 لانتخابات مجالس المحافظات والبلديات


من جانبها، دعت بلدية الجيزة الجديدة المواطنين إلى الانتباه للطرق في بعض الشوارع، بسبب إغلاقه لغايات الصيانة واستخدام الطريق البديل بدلا عنه.

وبدأت البلدية بتنفيذ عطاء لإعادة تأهيل بعض الشوارع في اللواء بقيمة 165 ألف دينار أردني.

وبحسب بيان صحفي صادر عن بلدية الجيزة اليوم الثلاثاء، فإن العطاء الذي يحمل الرقم 5/2021، سيشمل العديد من الشوارع حيث بدأت المباشرة في أعمال التأهيل من شارع الشيخ سامي الفايز الدائري، وسيتم الانتقال لباقي الشوارع لعمل الصيانة اللازمة لها.

وأضاف البيان أن البلدية قامت أيضا بطرح عطاء شراء وتوريد كابسات سعه 16 م عدد 3، مشيرا إلى أن آخر موعد لشراء نسخة العطاء وتسليم العروض 6/3/2022.

 

 

 

أخبار ذات صلة

newsletter