Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"التربية": اتخذنا قرارا بشأن الـ"بروتوكول الصحي" للطلبة | رؤيا الإخباري

"التربية": اتخذنا قرارا بشأن الـ"بروتوكول الصحي" للطلبة

الأردن
نشر: 2022-02-16 11:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:27
تحرير: جلنار الراميني
طلبة مدارس
طلبة مدارس

قال الناطق الإعلامي باسم وزارة التربية والتعليم الدكتور أحمد المساعفة، أنه أُتخذ قرار بشأن "البروتوكول الصحي المطوّر"، لتطبيقه في المدارس الفصل الدراسي الثاني، لافتا إلى أن الوزارة تنتظر البتّ في توصيات اللجنة الوطنية لمكافحة الأوبئة بشأنها ليُصار إلى تعميمها وتنفيذها.

وبين المساعفة الأربعاء لـ"رؤيا"، أنه سيتم تعميم"البروتوكول الصحي" على المدارس في وقت لاحق، مراعاة لمستجدات الحالة الوبائية بسبب جائحة كورونا في الأردن.


اقرأ أيضاً : التربية: التحاق الطلبة بالمدارس للفصل الثاني الأحد المقبل


ولفت إلى أن الطابور الصباحي سيقتصر فقط على شعبة واحدة عملا بالتباعد الجسدي الذي يعتبر شرطا أساسيا لمنع انتشار الفيروس.

وعن آلية البيع للطلبة فقد أشار المساعفة إلى أنها ستتم في الغرف الصفية، لتجنب الاختلاط بين الطلبة عند الشراء، مبينا أنها ستقتصر على "السكاكر المغلفة"، للحد من انتشار الفيروس مشددا على اتباع الإجراءات الصحية بين الطلبة والكوادر العاملة في المدارس.

ويلتحق يوم الأحد المقبل 2 مليون و177 الف طالب وطالبة في جميع السلطات التعليمية في المملكة بمدارسهم للفصل الثاني للعام الدراسي 2021-2022.


اقرأ أيضاً : التربية: ملتزمون بقرار عودة دوام المدارس في موعده ..فيديو


وكانت أمين عام وزارة التربية والتعليم للشؤون الإدارية والمالية الدكتورة نجوى قبيلات، أكدت في وقت سابق حرص الوزارة على استئناف التعليم الوجاهي في المدارس، والحفاظ في ذات الوقت على صحة الطلبة والهيئات التدريسية من خلال اتباع البرتوكول الصحي بالتنسيق مع وزارة الصحة والمركز الوطني للأمن وإدارة الأزمات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter