Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الرئيس الجزائري: لا يوجد خلاف بين القادة العرب بشأن تنظيم القمة | رؤيا الإخباري

الرئيس الجزائري: لا يوجد خلاف بين القادة العرب بشأن تنظيم القمة

عربي دولي
نشر: 2022-02-16 09:52 آخر تحديث: 2022-02-16 09:52
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون
الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون

قال الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون، إنه لا يوجد أي خلاف بين القادة العرب من أجل تنظيم القمة العربية المقبلة في الجزائر، مشيرا إلى أنها ستعقد في الربع الأخير من العام الحالي.


اقرأ أيضاً : الجامعة العربية.. اجتماع طارئ لبحث انتهاكات جماعة الحوثي لمنشآت اماراتية


وأضاف تبون خلال اللقاء الدوري مع ممثلي الصحافة الوطنية الليلة الماضية، "أن كل الأشقاء العرب ينتظرون القمة نظرا لسياسة الجزائر القائمة على البقاء على مسافة واحدة بين الفرقاء، وعدم تسببها في سكب الزيت على النار لإثارة الفتن بين الدول، بل تحاول لم الشمل بينهم".

وبحسب وكالة الأنباء الجزائرية، أعرب الرئيس عن أمله في أن تخرج قمة الجزائر بنتائج "إيجابية جدا" لا سيما أن "العالم العربي يحتاج إليها"، مشيرا إلى أن الجامعة العربية اليوم تحتاج إلى "معالجة نصوصها وقوانينها".


اقرأ أيضاً : إرجاء القمة العربية في الجزائر


ولفت إلى أنه بالنظر إلى الجولة التي قام بها وزير الشؤون الخارجية والجالية الوطنية بالخارج رمطان لعمامرة، إلى عدد من الدول العربية، فالكل متفق على انعقاد قمة الجزائر.

وعن موعد عقد القمة، أوضح الرئيس تبون أنه "سيتم خلال اجتماع رسمي لوزراء خارجية الدول العربية المقرر في آذار المقبل بالقاهرة وضع التاريخ النهائي لانعقاد القمة، الذي سيكون في الربع الأخير من السنة الحالية، والذي قد يرتبط بيوم تاريخي بالنسبة للجزائر".

أخبار ذات صلة

newsletter