Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
شركات التخليص تبحث استعدادات موانئ وجمارك العقبة لاستقبال شهر رمضان | رؤيا الإخباري

شركات التخليص تبحث استعدادات موانئ وجمارك العقبة لاستقبال شهر رمضان

اقتصاد
نشر: 2022-02-15 13:36 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
ميناء العقبة
ميناء العقبة

بحث نقيب أصحاب شركات التخليص ونقل البضائع ضيف الله أبو عاقولة وأعضاء مجلس إدارة النقابة مع المسؤولين في محافظة العقبة التجهيزات التي اتخذتها دائرة الجمارك العامة وسلطة منطقة العقبة الاقتصادية الخاصة لاستقبال شهر رمضان المبارك، إضافة إلى سبل إزالة المعيقات التي تؤخر تخليص البضائع في ساحة رقم (4).


اقرأ أيضاً : الحكومة: نسعى إلى ضمان توفير بيئة عمل صحية وآمنة


وأكد أبو عاقولة خلال لقائه مدير عام شركة العقبة لإدارة وتشغيل البضائع والمعاينة فيها والسعي إلى الإسراع في إلغاء التعاملات الورقية وتحويلها بشكل تام إلى معاملات إلكترونية.

وأضاف أبو عاقولة أن شركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ وعدت أن يكون هناك حلول سريعة للانتهاء من التعاملات الورقية وتحويلها بشكل تام إلى تعاملات إلكترونية، الأمر الذي سيسهل عملية التخليص ويسرع من إنجازها.

وأوضح أن مجلس نقابة شركات التخليص ونقل البضائع عقد اجتماعا مع مدير مديرية جمارك العقبة عقيد جمارك احمد العكاليك وتم مناقشة جميع التحديات التي تواجه قطاع التخليص ونقل البضائع، وفقا لما نقلته وكالة الأنباء الأردنية (بترا).

وأكد العكاليك العمل على زيادة كوادر المعاينين التابعين إلى دائرة الجمارك وتخفيض نسبة الاستهداف في البضائع إضافة إلى التوقف عن معاينة البضائع المتجهة إلى مراكز جمركية أخرى الأمر الذي سيسرع من عملية نقل البضائع وتخليصها.

كما تقرر خلال اللقاءات فرز دخول الشاحنات والحاويات للمعاينة وتخصيص "رمبات" لكل مسرب وسحب العينات للمواد على حسب نوعها وإدخال شركات لوجستية جديدة والسماح لها بالعمل للإسراع في عمليات تفريغ البضائع في الساحات.

ووعد مدير جمارك العقبة بتخفيض نسبة استهداف بضائع الترانزيت لتصل إلى 5 بالمئة فقط، كما تم تأكيد أن تكون النافذة الوطنية للتعاملات على أرض الواقع ليتمكن التاجر أو صاحب البضائع من الانتهاء من معاملاته بنافذة واحدة عوضا عن التأخر البيروقراطي ومراجعة العديد من الدوائر والجهات.


اقرأ أيضاً : استقرار أسعار الذهب في الأردن الثلاثاء.. تفاصيل


وأكد أبو عاقولة أن استجابة الجمارك وشركة العقبة لإدارة وتشغيل الموانئ لمطالب نقابة شركات التخليص ونقل البضائع من شأنها أن تعجل من عمليات التخليص وتمنع تكدس البضائع خصوصا وأننا على أبواب شهر رمضان المبارك الذي يشهد ارتفاعا في الطلب على البضائع، مبينا أن تخفيض نسبة الاستهداف تعمل كذلك على حماية البضائع والسرعة في تخليصها ووصولها إلى المستهلك دون أي ارتفاع على أسعارها.

وأوضح أن النقابة ستعمل على متابعة إنجاز الجهات المختصة في سلطة منطقة العقبة للمطالب تأكيدا للوصول إلى حلول جذرية من شأنها التخلص من تكدس الشاحنات والسرعة في تخليصها ووصولها إلى المستهلك.

أخبار ذات صلة

newsletter