Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الجامعة العربية "تشدد على أهمية التوافق السياسي الليبي | رؤيا الإخباري

"الجامعة العربية "تشدد على أهمية التوافق السياسي الليبي

عربي دولي
نشر: 2022-02-14 14:55 آخر تحديث: 2022-02-14 14:55
أعلام الدول العربية
أعلام الدول العربية

 أكد الأمين العام لجامعة الدول العربية، أحمد أبو الغيط، ضرورة دعم المجتمع الدولي لكل ما من شأنه تعزيز وحدة الدولة الليبية والحفاظ على الاستقرار فيها.

وشدد أبو الغيط على أهمية عقد الانتخابات التي تجدد شرعية المؤسسات وتعكس الإرادة الحرة لليبيين، وأهمية قيام جميع الأطراف الليبية، بالعمل من أجل التوصل إلى توافق سياسي على المرحلة المقبلة وأهمية تغليب المصلحة العليا لليبيا في هذه المرحلة الحرجة.


اقرأ أيضاً : أبو الغيط: العالم العربي يعيش مرحلة دقيقة بتاريخ المنطقة والعالم


ومن ناحية أخرى، أجرى نائب رئيس الوزراء ووزير الخارجية وشؤون المغتربين أيمن الصفدي والأمين العام لجامعة الدول العربية أحمد أبو الغيط، في وقت سابق في مقر الوزارة، مُحادثات مُوسعة تناولت سبل تفعيل آليات العمل العربي المشترك، وآخر المستجدات على الساحة العربية.

وأكد الصفدي وأبو الغيط ضرورة تضافر الجهود لتعزيز العمل العربي المشترك، وتفعيل الدور العربي الجماعي في جهود حل الأزمات لتحقيق الأمن والاستقرار في المنطقة.


اقرأ أيضاً : الجامعة العربية تدين مقتل 3 شبان فلسطينيين برصاص الاحتلال


وشدد الصفدي بأن جامعة الدول العربية ستبقى مظلة العمل العربي المشترك، ما يتطلب العمل على تقوية وتعزيز دورها، وإسنادها باستمرار لزيادة فاعليتها، مُؤكداً على التزام المملكة بدعم الجامعة من أجل أن تحظى بكل ما تحتاجه من دعم.

 

أخبار ذات صلة

newsletter