Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
التاكسي الطائر منتج سياحي جديد في البترا | رؤيا الإخباري

التاكسي الطائر منتج سياحي جديد في البترا

اقتصاد
نشر: 2022-02-13 18:10 آخر تحديث: 2022-02-13 18:10
طائرة
طائرة

أبرمت سلطة إقليم البترا التنموي السياحي وأكاديمية "النسر الذهبي" للطيران، اليوم الأحد في عمان، اتفاقية لتقديم خدمة التاكسي الطائر من خلال تسيير رحلات طيران عامودي والتحليق لزوار البترا فوق المنطقة المحيطة بالمحمية الأثرية.


اقرأ أيضاً : ارتفاع زوار "البترا" لشهر كانون الثاني


ووقع الاتفاقية عن السلطة رئيس مجلس المفوضين الدكتور سليمان الفرجات، وعن الأكاديمية رئيسها التنفيذي اللواء الركن الطيار المتقاعد محمد العمري.

وقال الفرجات في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، إن توقيع الاتفاقية يأتي استمرارًا لنهج السلطة في تطوير الخدمات المقدمة للسياح في البترا وتنويعها، مبينا أن خدمة "التاكسي الطائر" تعتبر إضافة نوعية تساعد على جذب الزوار وإطالة مدة إقامتهم في البترا.

وأكد أن الطيران سيكون على أطراف المحمية الأثرية وضمن ارتفاعات آمنة بعيدة عن مسار الزوار الرئيس، مشيراً إلى أن هذه التجربة مستخدمة في العديد من مواقع التراث العالمي.


اقرأ أيضاً : وزيرا النقل والسياحة يزوران "الخط الحجازي" قبل تعليق الدوام بسبب كورونا


وأشار العمري إلى أن أكاديمية "النسر الذهبي" للطيران بادرت بتوفير خدمات "التاكسي الطائر" بمعايير عالمية باستخدام طائرات حديثة، مبينا أن هذه التجربة ستكون فريدة من نوعها لمن يرغب بالاستمتاع بمعجزة البتراء ورؤيتها من البعد الثالث.

ووفقا للاتفاقية المبرمة، فإن تقديم خدمات "التاكسي الطائر" مقرونة بحصول الزائر على تذكرة دخول للموقع الأثري، وبمسارات وارتفاعات حددتها السلطة تراعي خصوصية البترا، كما أنها ستكون خلال فترة النهار فقط.

وناقش الجانبان إمكانية تسيير خط منتظم لخدمة سياحة رجال الأعمال والرحلات الخاصة في القريب العاجل، فيما توفر الأكاديمية رحلات حسب الطلب من عمان والعقبة إلى البترا.

أخبار ذات صلة

newsletter