Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تفاصيل جديدة لعملية تحرير الطفل المختطف فواز القطيفان في درعا | رؤيا الإخباري

تفاصيل جديدة لعملية تحرير الطفل المختطف فواز القطيفان في درعا

عربي دولي
نشر: 2022-02-13 08:53 آخر تحديث: 2023-06-18 15:26
صورة للطفل فواز القطيفان بعد تحريره من الخاطفين
صورة للطفل فواز القطيفان بعد تحريره من الخاطفين

قال قائد شرطة محافظة درعا السورية العميد ضرار الدندل، اليوم الأحد، إنه تم رصد رقم دولي تواصله عبره الخاطفون مع ذوي الطفل فواز القطيفان وتم تحديد الأشخاص المرتبطين بالرقم.


اقرأ أيضاً : لحظة وصول الطفل فواز قطيفان واستقباله من قبل أهله - فيديو


وقامت شرطة درعا منذ أربعة أيام بمداهمة قرية الكتيبة قرب خربة غزالة بريف درعا، بحسب ما صرحت به وزارة الداخلية السورية، وألقت القبض على أربعة أشخاص بينهم الشخص الأساسي الذي ارتبط رقمه برقم الخاطفين.

وقطع الخاطفون تواصلهم لمدة يوم كامل بعد إلقاء القبض على الشخص الأساسي من العصابة، تحسبا لأي اعترافات منه، وقالت الوزارة: "بما أننا لم نصرح بما اعترف به عاودوا الاتصال بعائلة الطفل مرة ثانية وتم الاتفاق على موعد لإطلاق سراحه ه وتسليم الفدية يوم الأربعاء إلا أنهم لم يلتزموا".

وعاد الخاطفون وتواصلوا مع عم الطفل يوم الجمعة، وأعطوه موعداً جديداً على أوتوستراد درعا دمشق باتجاه بلدة نصيب الساعة الخامسة مساء، وطلبوا منه أن يتوجه والد الطفل وليس عمه وأن يرسل لهم صورة السيارة التي سيستقلها. وقامت الشرطة بتعميم صورة السيارة على عناصرها التي انتشرت بـ "طريقة مخفية" في المنطقة لكن الخاطفين أخلوا بالموعد مرة ثانية.


اقرأ أيضاً : الداخلية السورية تنشر صورة للطفل فواز قطيفان بعد تحريره


الخاطفون أعادوا الاتصال أمس السبت ظهرا وطلبوا أن يذهب الوالد إلى مدينة نوى وحددوا منطقة قرب صوامع الحبوب على الطريق باتجاه القنيطرة والتي تنتشر فيها مجموعات مسلحة، ومع وصول والد الطفل ووالدته إلى المنطقة والمبلغ المالي معهم قاموا بترك الطفل مشيراً، وأشارت الوزارة  إلى أن عناصر الشرطة لم يتدخلوا بهدف الحفاظ على حياة الطفل بعد تهديد الخاطفين بقتله.

وتوعدت الوزارة بأن الشرطة ستتابع جهودها حتى إلقاء القبض على أفراد العصابة الخاطفة.

و أعرب محمد القطيفان والد الطفل فواز عن فرحته الكبيرة التحـرير طفله وعودته بخير وصحة جيدة معرباً عن شكره لكل من شعر بمعاناة العائلة ولقيادة الشرطة وعناصرها التي قامت بكل ما تستطيع ليلاً ونهاراً من أجل تحريره.

أخبار ذات صلة

newsletter