Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
مستوطنون يعتدون على الأهالي في حي الشيخ جراح مساء السبت | رؤيا الإخباري

مستوطنون يعتدون على الأهالي في حي الشيخ جراح مساء السبت

فلسطين
نشر: 2022-02-13 00:07 آخر تحديث: 2022-02-13 00:25
مستوطنون يعتدون على مركبات الأهالي في حي الشيخ جراح مساء السبت
مستوطنون يعتدون على مركبات الأهالي في حي الشيخ جراح مساء السبت

اعتدى مجموعة من المستوطنين ودون سابق انذار ليلة السبت على مواطني حي الشيخ جراح اثناء تواجدهم بالقرب من منازلهم.


اقرأ أيضاً : المستوطنون يصعدون من انتهاكاتهم بحق الفلسطينيين - فيديو


وقد تجمع المستوطنون بالقرب من منزل عائلة سالم في الحي المهدد بالاخلاء خلال الاسابيع القادمة ثم هاجموا المواطنين بالحجارة و غاز الفلفل، وقامت قوات الاحتلال بدورها باطلاق القنابل الصوتية اتجاه المواطنين بدلا من اعتقال المستوطنين

وأصيب الأهالي بحروق في منطقة الوجه والرقبة، وحالات اختناق بعد رشهم بغاز الفلفل من مسافة قريبة، ونقل أحد المواطنين للعلاج، فيما قدمت الاسعافات الأولية لآخرين.

قالت صحيفة "يديعوت أحرونوت" العبرية، إن عضو الكنيست "إيتمار بن جبير" ينوي فتح مكتب له مجددا في حيّ الشيخ جراح بالقدس المحتلة.

وأشارت، إلى أن ذلك يأتي بعد تسعة أشهر من إقامته لمكتب تابع له في الشيخ جراح، مما أدى لغضب كبير من قبل الأهالي قبل معركة سيف القدس، واضطر "بن جبير" لإغلاق مكتبه في ذلك الوقت. 
وبحسب الصحيفة، فإن "بن جبير" رئيس حزب "القوة اليهودية" سيقيم بعثته البرلمانية في منزل للمستوطنين بالشيخ جراح.

وفي سياق منفصل يندفع المستوطنون بشكل اكبر في تحركاتهم واعتداءاتهم بالضفة الغربية نخو خلق امرق واقع تحت عنوان يهودية الدولة مستندين لقانون القومية الذي اقر في السنوات السابقة ولدعم حكومة نفتالي بينيت احد عرابي الاستيطان.

تحت عنوان يهودية الدولة، وللمرة الثانية خلال اقل من الشهر نظم المستوطنون تظاهرات تخللتها عمليات عربدة بحق السكان الفلسطينيين في عشرات المواقع والمفترقات الرئيسية في الضفة الغربية.

يقول مختصون في شؤون الاستيطان بأن المستوطنين المدعومين من حكومة تل ابيب التي يرأسها المستوطن نفتالي بينيت، يسعون لخلق امر واقع بعد أن تطورت تحركاتهم في المناطق المصنفة جيم بالضفة من جرائم فردية ولمجموعات بالعشرات كما حدث في جريمة حرق عائلة دوابشة وجريمة قتل الشهيدة عائشة الرابي، الى تحركات جماعية تتم في اكثر من منطقة وبشكل متزامن.

يندفع المستوطنون في ارتكابهم لجرائمهم واعتداءاتهم في مناطق الضفة الغربية، مستغلين قانون القومية الذي اقر خلال السنوات السابقة، رسالتهم بحسب المختصين في شؤون الاستيطان ان فلسطين التاريخية بأكملها ارض لدولتهم المزعومة.

أخبار ذات صلة

newsletter