Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الحنيطي: القوات المسلحة مستمرة وماضية في منع عمليات التسلل والتهريب وبالقوة | رؤيا الإخباري

الحنيطي: القوات المسلحة مستمرة وماضية في منع عمليات التسلل والتهريب وبالقوة

الأردن
نشر: 2022-02-11 20:20 آخر تحديث: 2023-06-18 15:31
الحنيطي يتابع إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من المخدرات على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية
الحنيطي يتابع إحباط محاولات تهريب كميات كبيرة من المخدرات على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية

تابع رئيس هيئة الأركان المشتركة اللواء الركن يوسف أحمد الحنيطي، مجريات العمليات النوعية التي جرت على واجهة المنطقة العسكرية الشرقية اليوم الجمعة، والتي أسفرت عن ضبط كميات كبيرة من المواد المخدرة والأسلحة قادمة من الأراضي السورية الى الأراضي الأردنية.

وأكد اللواء الركن الحنيطي استخدام جميع الإمكانات المتوفرة لدى القوات المسلحة، لمنع عمليات التسلل والتهريب والتصدي لها بهدف الحفاظ على أمن الوطن واستقراره وسلامة مواطنيه.


اقرأ أيضاً : الجيش يحبط محاولات تهريب كميات كبيرة من المواد المخدرات - صور


وشدد اللواء الركن الحنيطي على أن القوات المسلحة مستمرة وماضية في منع هذه العمليات وبالقوة، من خلال تطبيق منظومة قواعد الاشتباك الجديدة، ولمواجهة جميع أشكال التهديد على الواجهات الحدودية وبالقوة، وأية مساع يراد بها تقويض أمن الوطن وترويع مواطنيه وزعزعة أمن واستقرار المملكة؛ التزاماً منها بواجبها الوطني تجاه الوطن وقيادته الهاشمية المظفرة.

والتقى رئيس هيئة الأركان المشتركة، بحضور عدد من كبار ضباط القوات المسلحة وقادة التشكيلات والوحدات في المنطقة، مرتبات وحدات حرس الحدود، ونقل لهم تحيات جلالة القائد الأعلى للقوات المسلحة، وشكرهم على المعنويات العالية في تنفيذ الواجبات الموكلة لهم باحترافية ومهنية والجهود الكبيرة التي يبذلونها في تنفيذ الواجبات المناطة بهم في سبيل المحافظة على أمن واستقرار حدود المملكة الأردنية الهاشمية.

يشار إلى أن كمية المخدرات التي تم ضبطها اليوم على واجهة حدود المنطقة العسكرية الشرقية والتي باءت بالفشل في أن تمر وتنفث سمومها بين أبناء الوطن، بلغت (9343000) حبة كبتاجون و(38900) حبة ترامادول (7096) كف حشيش و(199) ذخيرة BKC و(63) ذخيرة كلاشنكوف وآليات عدد (2).

ويذكر أن القيادة العامة تولي قوات حرس الحدود الأولوية القصوى في دعمها وإسنادها بقوات منتخبة من القوات الخاصة وقوات رد الفعل السريع مسندة بطائرات من سلاح الجو الملكي، وتذليل كافة المعاضل اللوجستية ضمن مناطق المسؤولية، والتي كان لها الدور الكبير في إحباط العديد من عمليات التسلل والتهريب بكافة أشكاله، والحد من دخول المواد المخدرة والممنوعة إلى الأراضي الأردنية، في إطار الخطة الأمنية التي تنفذها القيادة العامة للمحافظة على أمن واستقرار حدود المملكة.

أخبار ذات صلة

newsletter