هل يستفيد خريجو "تكميلية التوجيهي" من المكرمات؟.. التعليم العالي تجيب

الأردن
نشر: 2022-02-10 20:04 آخر تحديث: 2022-02-11 11:03
لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي
لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي

قال مدير وحدة تنسيق القبول الموحد، الناطق الإعلامي لوزارة التعليم العالي والبحث العلمي، مهند الخطيب، إن قرابة 26 ألف طالبا وطالبة مقرر قبولهم في الجامعات الحكومية الفصل الدراسي الثاني.

وأضاف الخطيب في حديثه لنشرة أخبار رؤيا، اليوم الخميس، أن عدد الطلبة الحاصلين على معدل 65% فما فوق من الناجحين في تكميلية التوجيهي بلغ عدد نحو 31 ألف طالب وطالبة.


اقرأ أيضاً : توضيح من "التعليم العالي" بشأن تقديم "طلبة التكميلي" للجامعات


وأشار إلى أنه سيتم خلال الفصل الدراسي الثاني إيقاف عدد من التخصصات كونها مشبعة أو لم تقوم الجامعات في التنسيب بقبول طلبة فيها خلال الفصل الثاني.

وأكد الخطيب أن جميع البروتوكولات الصحية التي أعلنت عنها وزارة تعليم العالي للحد من انتشار فيروس كورونا باقية، خصوصا أمر الدفاع 35 الذي يتضمن حصول الطلبة والإداريين والعاملين بالجامعات بأخذ جرعتين لقاح كورونا.

وبين أنه سيكون هناك قائمة إساءة اختيار لخريجي "تكميلية التوجيهي"، مشيرا إلى أن المكرمات لا يستفاد منها على الفصل الدارسي الثانية إنما العام القادم.

وكان الخطيب قد قال في وقت سابق، إن الوحدة ستطلق مطلع الأسبوع القادم موقعها الإلكتروني محدثاً بجميع البيانات والمعلومات التي يحتاج إليها الطلبة للتقدم بطلبات قبول موحد للجامعات الأردنية الرسمية للفصل الدراسي الثاني 2021 / 2022، مضيفاً بأنه من المتوقع أن يتم الإعلان عن بدء عملية تقديم طلبات القبول الموحد الإلكترونية لخريجي الدورة التكميلية الحالية منتصف الأسبوع القادم.

من جهة أخرى دعا الخطيب جميع الطلبة الناجحين في امتحان شهادة الثانوية العامة الأردنية للدورة التكميلية للمسارعة في الحصول على جرعتي المطعوم ضد فايروس كورونا حتى يتمكنوا من دخول الحرم الجامعي وإستكمال إجراءات التسجيل بعد إعلان الوحدة لأسماء الطلبة المرشحين للقبول، إضافةً إلى أن بدء التدريس في الجامعات والكليات الرسمية سيكون بتاريخ 27 / 2 / 2022 في حين أن بدء التدريس في الجامعات والكليات الخاصة سيكون بتاريخ  6 / 3 / 2022، مؤكداً بأنه وتنفيذاً لأمر الدفاع رقم (35) فإنه لن يسمح لأي طالب غير حاصل على جرعتي المطعوم بدخول الحرم الجامعي لأي جامعة أو كلية جامعية رسمية أو خاصة.

أخبار ذات صلة

newsletter