Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إضراب شامل في الضفة الغربية حدادا على أرواح شبان نابلس الثلاثة | رؤيا الإخباري

إضراب شامل في الضفة الغربية حدادا على أرواح شبان نابلس الثلاثة

فلسطين
نشر: 2022-02-09 14:23 آخر تحديث: 2023-06-18 15:29
محل تجاري مغلق بقفل
محل تجاري مغلق بقفل

عم الإضراب العام الشامل عدة مدن في الضفة الغربية، الأربعاء، تلبية لدعوات وجهتها حركة فتح وقوى وفاعليات وطنية وشبابية فلسطينية، حدادا على أرواح شهداء نابلس الثلاثة الذين أعدمتهم قوة خاصة تابعة للاحتلال الإسرائيلي أمس الثلاثاء.


اقرأ أيضاً : إضراب شامل في نابلس حدادا على الشبان الثلاثة الذين اغتالهم الاحتلال الإسرائيلي - صور


وشمل الإضراب المرافق والمحال والمصالح التجارية في مدن رام الله والبيرة ونابلس وجنين وطولكرم والخليل، فيما أعلن الحداد على أرواح الشهداء الثلاثة.

ودعت مجالس الطلبة وحركة الشبيبة الطلابية في العديد من الجامعات الفلسطينية إلى تعليق الدوام، وفتحت بيوت العزاء لشهداء نابلس في حرم الجامعات.

ونعت القوى والفاعليات الوطنية الفلسطينية في بيانات الشهداء، داعين إلى تصعيد المقاومة الشعبية وتوسيع رقعة المواجهة مع الاحتلال الإسرائيلي في جميع المناطق، والتصدي للمستوطنين المتطرفين.

وأكدت القوى في بياناتها، تعزيز التلاحم الوطني والشعبي لمواجهة إرهاب الاحتلال ومستوطنيه، مطالبة المجتمع الدولي بالتحرك لحماية الشعب الفلسطيني وفقا للقانون الدولي.

وكانت قوات خاصة إسرائيلية اقتحمت أمس حي المخفية في مدينة نابلس، بمركبة عمومية تحمل لوحة تسجيل فلسطينية، وأطلقت النار بكثافة صوب مركبة يستقلها ثلاثة شبان، ما أدى إلى استشهادهم.


اقرأ أيضاً : الحكومة الفلسطينية تطالب بتشكيل لجنة تحقيق دولية في جريمة نابلس


من جهة أخرى، طالب مجلس الوزراء الفلسطيني بتشكيل لجنة تحقيق دولية، في الجريمة المروعة، التي ارتكبها جنود الاحتلال في منطقة المخفية في مدينة نابلس ظهر اليوم الثلاثاء، وأودت بحياة ثلاثة شبان من المدينة.

ودعا المجلس، الأمم المتحدة، والمنظمات الحقوقية، والإنسانية الدولية، إلى إدانة الجريمة البشعة، والعمل على تقديم مرتكبيها للعدالة.

وتقدم المجلس بأحر العزاء من ذوي الشهداء الثلاثة، سائلا المولى عز وجل أن يتغمدهم بواسع رحمته، ويسكنهم فسيح جناته

أخبار ذات صلة

newsletter