Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
بعد حادثة ريان.. المياه لرؤيا: جميع الآبار التابعة لنا مسيجة | رؤيا الإخباري

بعد حادثة ريان.. المياه لرؤيا: جميع الآبار التابعة لنا مسيجة

الأردن
نشر: 2022-02-08 22:00 آخر تحديث: 2022-02-08 22:02
بئر - ارشيفية
بئر - ارشيفية

أكد الناطق باسم وزارة المياه عمر سلامة أن الآبار التابعة للوزارة مسيجة وتتوافر فيها سبل الحماية ومغلقة جيدا، ولا يمكن لأي شخص الاقتراب منها.

 وقال سلامة في حديثه لبرنامج نبض البلد، اليوم الثلاثاء، الذي يعرض على قناة "رؤيا"، إن الآبار الخاصة التابعة للمواطنين تحكمها التنظيمات الأردنية.


اقرأ أيضاً : بعد حادثة الطفل المغربي ريان.. الحكومة تدعو الأردنيين إلى الإبلاغ عن أي حفرة أو بئر مهجورة


 من جهته، اعتبر عضو لجنة الزراعة النيابية ناجح العدوان، إن هناك تداخل في الصلاحيات بين الوزارات والمؤسسات الحكومية فيما يخص الآبار.

 وطالب العدوان بتخصيص جهة حكومية تناط لها مسؤولية الآبار في الأردن، بالإضافة إلى وضع خطة وتعليمات خاصة لإنشاء وتأسيس الآبار.

وكانت قد دعت وزارة الإدارة المحلية المواطنين الأردنيين إلى عدم التردد بإبلاغ البلديات ضمن الاختصاص عن أي حفرة أو بئر مهجورة يشكل وجودها خطرا على السلامة العامة ليصار إلى طمرها وإجراء اللازم بالتنسيق مع الجهات ذات العلاقة. 

 وحول سد الكرامة، قالت أمين عام سلطة وادي الأردن منار المحاسنة، إنه يتم العمل حاليا وثيقة استثمار سياحي في موقع سد الكرامة. 

 وأضافت المحاسنة في حديثها لبرنامج نبض البلد، اليوم الثلاثاء، أن محطة التحلية التي ستقام، لن تقوم بها الحكومة ولن دفع فيه أي دينار أردني.

 وأشارت إلى أن الاستثمار في منطقة السد ستكون لغايات السياحة فقط، وإقامة مزارع لتربية الأسماك، وإقامة مطاعم مأكولات بحرية.

 وبينت المحاسنة تم أخذ الموافقة المبدئية على دراسة هذا المشروع من مجلس الوزراء، مشيرا إلى أنه سيتم طرح العطاء في الصحف المحلية

وأوضحت أنه تم اختيار أربعة مناطق في منطقة السد: منطقة لتحلية المياه الهدف منها تشجير وتخضير المنطقة، وموقع إقامة البرك لتربية الأسماك، موقع لإقامة المطاعم، ومنطقة الاستراحات.

 

أخبار ذات صلة

newsletter