Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
البحرين تدعم اللاجئين السوريين في الأردن | رؤيا الإخباري

البحرين تدعم اللاجئين السوريين في الأردن

اقتصاد
نشر: 2022-02-08 20:17 آخر تحديث: 2022-02-08 20:18
البحرين تدعم اللاجئين السوريين في الأردن
البحرين تدعم اللاجئين السوريين في الأردن

وقعت المفوضية السامية للأمم المتحدة لشؤون اللاجئين، والمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية في مملكة البحرين، اليوم الثلاثاء، اتفاقية بقيمة مليون دولار لمساعدة اللاجئين السوريين في الأردن.

ووقع الاتفاقية التي جرت مراسمها في مكتب المفوضية في عمّان، مستشار المفوض السامي للتمويل الإسلامي وممثل المفوضية لدى دول مجلس التعاون الخليجي، خالد خليفة، والأمين العام للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية الدكتور مصطفى السيد.


اقرأ أيضاً : منح تنموية ألمانية وأوروبية للأردن بقيمة 86 مليون يورو


وبموجب الاتفاقية، ستدعم المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية حوالي 100 ألف لاجئ سوري في الأردن من خلال تقديم المساعدات النقدية لـ 253 عائلة لاجئة تعيش خارج المخيمات، على مدى الأشهر الستة المقبلة عبر برنامج المساعدات النقدية الذي تنفذه المفوضية في المناطق الحضرية، لتأمين الاحتياجات العاجلة كدفع الإيجار، وسداد الفواتير، وشراء الطعام، وتغطية تكاليف الأدوية. كما ستقوم المؤسسة بتوزيع مساعدات نقدية على حوالي 20 ألف عائلة من اللاجئين السوريين في مخيم الزعتري في الأردن، لتغطية نفقات التزود بغاز الطهي خلال الشهور الست الأولى من العام الجاري.

وأشاد خليفة بهذا الدعم وبجهود مملكة البحرين ودور المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وقال: "ممتنون للثقة التي أولتها المؤسسة ممثلة برئيس مجلس الأمناء سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة، لتأتي هذه المساهمة الكريمة في الوقت المناسب، ونأمل بأن تخفف بعضاً من التحديات التي فرضها وباء كورونا كمحدودية سبل العيش، والتي تفاقم الصعوبات المعيشية التي يواجهها اللاجئون، بهدف تمكين الأسر الأكثر احتياجاً من تأمين مستلزماتها بطريقة كريمة".

من جانبه، أشاد السيد بدور المفوضية، مؤكدًا التزام المؤسسة بتقديم المساعدة للاجئين والنازحين من خلالها، قائلا: "يسعدنا أن نقدم من خلال هذه الاتفاقية الدعم لبرامج المفوضية الإنسانية ونأمل أن تسهم في تحسين الظروف المعيشية للاجئين في هذا الوقت من العام، والذي يواجهون فيه تحديات إضافية، بهدف حماية أسرهم وأطفالهم من برد الشتاء القارس".

أخبار ذات صلة

newsletter