Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
إيطاليا تعلن رغبتها في تنظيم "يورو 2032" | رؤيا الإخباري

إيطاليا تعلن رغبتها في تنظيم "يورو 2032"

رياضة
نشر: 2022-02-08 15:57 آخر تحديث: 2023-06-18 12:59
رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل غرافينا - أرشيفية
رئيس الاتحاد الإيطالي لكرة القدم غابرييل غرافينا - أرشيفية

أعلم الاتحاد الايطالي لكرة القدم نظيره الأوروبي (يويفا) برغبة بلاده في تنظيم نهائيات كأس أوروبا 2032.


اقرأ أيضا : بريطانيا وإيرلندا تسعيان لتنظيم "يورو 2028"


وكان الاتحاد قد أوضح نواياه، قبل أكثر من شهر من الموعد النهائي لتقديم الملفات الذي وضعه الاتحاد الأوروبي في 23 آذار المقبل، على أن تقدّم المشاريع النهائية لاستضافة البطولة بحلول نيسان من العام المقبل.

وأصدرت الهيئة الكروية الإيطالية بيانا جاء فيه: "في الأيام القليلة الماضية، أعرب الاتحاد الايطالي لكرة القدم إلى الاتحاد الأوروبي لكرة القدم عن اهتمامه باستضافة يورو 2032".

وأشار الاتحاد إلى رغبته في تحديث البنية التحتية للملاعب في أنحاء البلاد بهدف استضافة البطولة القارية، وبناء ملاعب جديدة وتحديث الحالية.

يذكر أن إيطاليا سبق أن نظمت البطولة في مناسبتين عامي 1968 و1980، بالإضافة لاستقبال أربع مباريات في كأس أوروبا الأخيرة التي أقيمت في صيف 2021 في 12 مدينة أوروبية، وتوج المنتخب الإيطالي بلقبها على حساب إنجلترا.

من جهة أخرى، أعلنت المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا رغبتهما في تقديم ملف مشترك باستضافة كأس الأمم الأوروبية 2028، وليس استضافة كأس العالم 2030.

وتستضيف فرنسا كأس الأمم الأوروبية 2024، في حين تستضيف قطر مونديال 2022، وأمريكا والمكسيك وكندا مونديال 2026.


اقرأ أيضاً : الدنماركي إريكسن يشارك في تدريبات فريقه الجديد برينتفورد


وأصدرت المملكة المتحدة وإيرلندا بيانا جاء فيه: "بعد التفكير والدراسة وافقت اتحادات كرة القدم في إنجلترا وإيرلندا الشمالية وإسكتلندا وويلز وجمهورية إيرلندا على التركيز على محاولة استضافة كأس الأمم الأوروبية، يورو 2028، وهو ثالث أكبر حدث رياضي في العالم".

وتضمنت دراسة الجدوى تحليلا للأثر الاقتصادي، والمشهد السياسي لكرة القدم والتكاليف المحتملة لاستضافة البطولات الدولية الكبرى. 

وقررت الاتحادات الخمسة التركيز فقط على محاولة رسمية لاستضافة كأس الأمم الأوروبية 2028، ووافقت على عدم التقدم لاستضافة كأس العالم لكرة القدم 2030.

"استضافة يورو 2028 تقدم عائدا ماليا يزيد الاستثمار، بحيث تحمل البطولة الأوروبية تكلفة أقل بكثير وسنعلن الفوائد في أقرب وقت ممكن"، وفق الاتحادات الخمس. 

وقالت اتحادات كل من المملكة المتحدة وإيرلندا، إنه "سيكون شرفا وامتيازا أن نستضيف جماعيا كأس الأمم الأوروبية 2028 وأن نرحب بكامل أوروبا، ستكون أيضا فرصة رائعة لإظهار التأثير الحقيقي لاستضافة بطولة كرة قدم عالمية من خلال إحداث تغيير إيجابي وترك إرث دائم عبر مجتمعاتنا".

وأضافت "نعتقد أن المملكة المتحدة وجمهورية إيرلندا يمكنهما تقديم شيء مميز في كرة القدم الأوروبية والاتحاد الأوروبي لكرة القدم في عام 2028، تعاون مشترك وفريد ​​من نوعه خماسي الاتجاهات سيوفر تجربة رائعة للفرق والجماهير".

أخبار ذات صلة

newsletter