Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الأرصاد" توضح تأثير المنخفض الجوي المتوقع مساء الأربعاء | رؤيا الإخباري

"الأرصاد" توضح تأثير المنخفض الجوي المتوقع مساء الأربعاء

الأردن
نشر: 2022-02-08 13:34 آخر تحديث: 2022-02-08 14:17
تساقط أمطار
تساقط أمطار

قال مدير ادارة الارصاد الجوية السيد رائد رافد آل خطاب، إن المملكة ستتأثر تدريجيا بمنخفض جوي اعتيادي اعتباراً من عصر غد الأربعاء، لافتا إلى أن المنخفض يتمركز شمال جزيرة قبرص مصحوبا بكتلة هوائية باردة ورطبة، والتي ستؤدي إلى تساقط زخات من المطر في شمال المملكة تمتد مع ساعات الليل للمناطق الوسطى.


اقرأ أيضاً : الأرصاد لـ"رؤيا": منخفض جوي الأربعاء وثلوج فوق المرتفعات.. فيديو


وبين آل خطاب الثلاثاء في بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، أن يوم الخميس سيشهد انخفاضا ملموسا على الحرارة وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة وماطرة بين الحين والآخر في شمال ووسط المملكة .

وأشار إلى أن الأمطار تكون غزيرة أحيانا مع ساعات الصباح خاصة في شمال المملكة مع احتمالية لتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في شمال المملكة واجزاء من المناطق الوسطى بما فيها البحرالميت.

وقال آل خطاب "من المتوقع أن يمتد هطول المطرلأجزاء محدودة من المناطق الجنوبية الغربية، كما يتوقع هطول زخات من الثلج ممزوجة بالمطر لفترة قصيرة وغيرمؤثرة فوق قمم الجبال العالية".
وتابع "ومع ساعات الليل تضعف فرص الهطولات، حيث يتراجع تأثير المنخفض الجوي مع بقاء فرصة ضعيفة نهار الجمعة لزخات خفيفة من المطر في شمال وشرق المملكة".


اقرأ أيضاً : جبهة هوائية دافئة تعبر الأردن الثلاثاء في مُقدمة مُنخفض جوي - تفاصيل


لمتابعة آخر التحديثات عن الحالة الجوية يرجى زيارة موقع وزارة النقل www.mot.gov.jo أو موقع إدارة الأرصاد الجوية www.jmd.gov.jo على شبكة الأنترنت أو على صفحات التواصل الاجتماعي FACEBOOK أو الأتصال على الموظف المناوب في مديرية التنبؤات الجوية على رقم 4916190 وأيضا على رقم 4916191 ، او عبر تطبيق الهواتف الذكية JMDWEATHER .

أخبار ذات صلة

newsletter