Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد لـ"رؤيا": منخفض جوي الأربعاء وثلوج فوق المرتفعات.. فيديو  | رؤيا الإخباري

الأرصاد لـ"رؤيا": منخفض جوي الأربعاء وثلوج فوق المرتفعات.. فيديو 

طقس
نشر: 2022-02-07 17:47 آخر تحديث: 2022-02-07 20:55
ثلوج الأردن
ثلوج الأردن

قال مدير إدارة الأرصاد الجوية المهندس رائد آل خطاب، إن الأردن سيتأثر مع ساعات ظهيرة يوم الأربعاء، بكتلة هوائية باردة ورطبة مرافقة لمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص.


اقرأ أيضاً : طقس بارد الأحد وفرصة لهطول زخات من الأمطار


وأضاف آل خطاب لنشرة أخبار "رؤيا"، أنه يطرأ انخفاض قليل على درجات الحرارة الأربعاء، وتكون الأجواء باردة وغائمة جزئياً تتحول تدريجياً إلى غائمة، وتهطل الأمطار في شمال ووسط المملكة، تمتد أثناء الليل إلى أجزاء من المناطق الجنوبية الغربية.

ورجح أنه وفي ساعات متأخرة من ليل الاربعاء هطول زخات خفيفة من الثلج المخلوط بالمطر ولفترة محدودة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية والتي تصل إلى 1100 م فوق سطح البحر، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة تتحول في ساعات المساء إلى غربية نشطة مثيرة للغبار في مناطق البادية.


اقرأ أيضاً : ارتفاع إضافي وطفيف على درجات الحرارة في الأردن الاثنين


ولفت إلى أن درجات الحرارة توالي انخفاضها انخفاضها بشكل ملموس، وتكون الأجواء باردة جداً وغائمة جزئياً إلى غائمة، مع هطول الأمطار بين الحين والآخر في مناطق عدة من المملكة، وتبقى الفرصة في ساعات الصباح الباكر لهطول زخات خفيفة من الثلج المخلوط بالمطر ولفترة محدودة فوق قمم الجبال الجنوبية العالية، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة إلى نشطة السرعة مثيرة للغبار في مناطق البادية التي لن تشهد هطول أمطار.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان ما بين 13 - 7 درجات مئوية، وفي غرب عمان 10 - 5، وفي المرتفعات الشمالية 9 - 4، وفي مرتفعات الشراة 10 - 3، وفي مناطق البادية 16 - 4، وفي مناطق السهول 14 - 7، وفي الاغوار الشمالية 20 - 10، وفي الأغوار الجنوبية 22 - 13، وفي البحر الميت 21 - 12، وفي خليج العقبة 21 - 11 درجة مئوية.

أخبار ذات صلة

newsletter