Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
الأرصاد تحذر من خطر المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن  | رؤيا الإخباري

الأرصاد تحذر من خطر المنخفض الجوي الذي يؤثر على الأردن 

طقس
نشر: 2022-02-05 08:30 آخر تحديث: 2022-02-05 08:30
ثلوج الأردن
ثلوج الأردن

تكون الأجواء اليوم السبت، باردة جداَ وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول الأمطار في أغلب مناطق المملكة تكون غزيرة أحياناً في الأجزاء الغربية من المملكة ما يؤدي إلى تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة، قد يصحبها الرعد وتساقط زخات من البرد أحياناً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات.


اقرأ أيضاً : الأرصاد الجوية: الساعات المقبلة ستشهد انتظام الهطل المطري


وبحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، تضعف فرصة الهطول تدريجياً خلال ساعات الليل وتسود أجواء شديدة البرودة في أغلب مناطق المملكة، وغائمة جزئياً ويتشكل الضباب في العديد من المناطق، وتكون الرياح غربية خفيفة السرعة.

 وحذرت إدارة الأرصاد الجوية في تقريرها، من خطر تشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في الأجزاء الغربية من المملكة، ومن خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التي تشهد هطولات، ومن خطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب تشكل الضباب والغيوم الملامسة لسطح الأرض فوق المرتفعات الجبلية العالية. ويوم غدٍ الأحد، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء باردة في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة، مع احتمال ضعيف في ساعات الصباح لهطول امطار خفيفة في أجزاء من شمال ووسط المملكة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط أحياناً.

ويوم الإثنين، يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة، وتكون الأجواء مستقرة، وباردة في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.


اقرأ أيضاً : هطولات ثلجية خفيفة في الطفيلة


 ويوم الثلاثاء تكون الأجواء غالباً مشمسة وباردة في أغلب مناطق المملكة، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، وتكون الرياح جنوبية غربية معتدلة السرعة.

وتتراوح درجات الحرارة العظمى والصغرى في شرق عمان اليوم ما بين 10 - 4 درجات مئوية، وفي غرب عمان 8 - 3، المرتفعات الشمالية 5 - 2، مرتفعات الشراه 4 - 1، مناطق البادية 11 - 3، مناطق السهول 10 - 5، الاغوار الشمالية 17 - 8، الأغوار الجنوبية 19 - 11، البحر الميت 18 - 10، وفي خليج العقبة 19 - 9 درجات مئوية. 

أخبار ذات صلة

newsletter