Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
"الصحة" تعقد الامتحان التنافسي للالتحاق ببرامج الإقامة | رؤيا الإخباري

"الصحة" تعقد الامتحان التنافسي للالتحاق ببرامج الإقامة

الأردن
نشر: 2022-02-04 17:06 آخر تحديث: 2023-06-18 15:25
وزارة الصحة
وزارة الصحة

 عقدت وزارة الصحة اليوم الجمعة الامتحان التنافسي لـ 1050 من الاطباء العامين للالتحاق ببرامج الإقامة لمختلف الاختصاصات الطبية في مستشفيات الوزارة.


اقرأ أيضاً : الأردن يسجل أكثر من 21 ألف إصابة جديدة بكورونا


ونظمت الوزارة بحسب بيان وصل "رؤيا" نسخة عنه، من خلال مديرية التعليم والتدريب الطبي، الامتحان التنافسي في قاعات الجامعة الهاشمية المحوسبة إلكترونيا والمهيأة بالتجهيزات والامكانيات التي يراعى فيها ظروف الامتحان بالشكل المطلوب، وضمن تطبيق شروط السلامة العامة والتباعد، ولبس الكمامة.

وقالت مديرة التعليم والتدريب الطبي، الدكتورة رهام الحمود، إنه سيتم قبول 650 طبيب لدخول برامج الاقامة، وذلك بعد اجتيازهم الامتحان التنافسي والمقابلة الشخصية بنجاح، وسيصار إلى توزيعهم الى المستشفيات التابعة لوزارة الصحة من خلال برامج الاقامة والتدريب ضمن مستويات التدريب العلمية المتقدمة وبإشراف أخصائيين من ذوي الكفاءة العالية، مما ينعكس على نوعية الخدمة الصحية المقدمة للمواطنين.

واوضحت أن جميع المستشفيات مجهزة لاستقبال اعداد من الأطباء في برامج الاقامة، في معظم التخصصات الطبية، وأن هذا الامتحان يحدد مبدأ تكافؤ الفرص بين جميع المتقدمين له من الأطباء، والذي جاء على جلستين وذلك لتسهيل إجراءات تسهيل سير دخول وخروج الأطباء الممتحنين  وتخفيف العبء تجنبا من الاكتظاظ، والتزاما بأمر الدفاع.


اقرأ أيضاً : الدفاع المدني يتعامل مع 27 حادث إطفاء في 24 ساعة


وفي السياق ذاته بينت أنه لم يسمح  لـ22 طبيب مصاب بفيروس كورونا ولم يمض على اصابتهم من تاريخ الاصابة 7 ايام دخول الامتحان، علما أنه سيتم الاعلان عن موعد لاجراء الامتحان التنافسي لهم من خلال المواقع الرسمية التابعة لوزارة الصحة.

أخبار ذات صلة

newsletter