هطولات ثلجية خفيفة في الطفيلة

طقس
نشر: 2022-02-04 12:31 آخر تحديث: 2022-02-04 12:31
من الثلوج في الطفيلة - أرشيفية
من الثلوج في الطفيلة - أرشيفية

شهدت المرتفعات الجنوبية لمحافظة الطفيلة ومناطق العيص، اليوم الجمعة، هطولات متقطعة للثلوج الخفيفة والبرد، أدت إلى إغلاق جزئي للطرق الرئيسية في مناطق الرشادية والتصدير ومثلث القادسية وتم فتحها أمام الحركة المرورية.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: انخفاض على درجات الحرارة وتساقط للثلوج فوق المرتفعات الجمعة


وقال رئيس لجنة بلدية الطفيلة الكبرى نائب محافظ الطفيلة الدكتور اسماعيل الصرايرة، إن غرف العمليات الرئيسة والفرعية في الدوائر الرسمية الخدمية وفرق الطوارئ المجهزة بالآليات والمعدات تعمل على مدار الساعة لمراقبة أوضاع الطرق في المحافظة وديمومة الحركة المرورية والتجارية، مع تلقي شكاوى المواطنين ومساعدتهم.

وأشار الصرايرة إلى أن تشكل الضباب الكثيف مع تساقط الثلوج الخفيفة على المرتفعات الجنوبية والعيص، أدى إلى صعوبة الحركة المرورية لعدة ساعات، وكذلك على طريق القادسية/ التصدير باتجاه الحسينية والشوبك وطرق بصيرا والعين البيضاء والقادسية، لافتاً إلى أن الاوضاع تسير كالمعتاد في قصبة الطفيلة وبعض المناطق الجنوبية بعد تعامل الأجهزة الرسمية مع فتح الطرق الرئيسية أمام الحركة المرورية.

وأوضح أن فرق الطوارئ في الأشغال العامة والدفاع المدني والخدمات المشتركة والبلديات وعبر آلياتها عملت على إزالة الثلوج الخفيفة في مناطق القادسية والعين البيضاء وبصيرا، مشيراً إلى أن مرتفعات الحلا شهدت تساقطاً للثلوج المتراكمة.

ويتأثر الأردن الجمعة، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء خلال النهار باردة جداً في أغلب المناطق وغائمة جزئيا إلى غائمة أحياناً، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.


اقرأ أيضاً : الأماكن المعرضة لتساقط الثلوج وتراكمها يوم الجمعة.. تفاصيل


ووفق التقرير الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه تسقط الأمطار بين الحين والآخر في الأجزاء الغربية، كما يتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1400م عن سطح البحر تساقطا للثلج على فترات تتراكم بشكل محدود، بينما تسود أجواء مغبرة في شرق وجنوب شرق الأردن ومع ساعات الليل يتوقع أن تمتد الهطولات المطرية لتشمل مناطق عدة من المملكة، من المحتمل أن تكون خلال الليل غزيرة أحيانا في الأجزاء الغربية من المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعتها حاجز 60 كم/الساعة في بعض المناطق.

وتبقى الأجواء باردة جداَ السبت، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول الأمطار في أغلب المناطق وتكون غزيره أحيانا في الأجزاء الغربية قد يصحبها الرعد، ومع ساعات الليل تضعف فرصة الهطول تدريجياً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات أثناء النهار.

أخبار ذات صلة

newsletter