Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
تحذيرات صادرة عن الدوريات الخارجية بسبب المنخفض | رؤيا الإخباري

تحذيرات صادرة عن الدوريات الخارجية بسبب المنخفض

الأردن
نشر: 2022-02-04 11:00 آخر تحديث: 2022-02-04 11:01
دورية نجدة
دورية نجدة

أصدرت ادارة الدوريات الخارجية، اليوم الجمعة، تحذيرات من الحالة الجوية والقيادة خلالها.


اقرأ أيضاً : الأرصاد: انخفاض على درجات الحرارة وتساقط للثلوج فوق المرتفعات الجمعة


وحذرت الإدارة من خطر الانزلاق على الطرقات في المناطق التى تشهد هطولات، وخطر تدني مدى الرؤية الأفقية بسبب الغبار المثار بفعل الرياح النشطة خاصة في مناطق البادية، وخطر شدة سرعة الرياح والهبات القوية المرافقة لها.

وأكدت أن هناك خطر لتشكل السيول في الأودية والمناطق المنخفضة في ساعات المساء والليل بما فيها منطقة البحر الميت، وتشكل الضباب فوق المرتفعات الجبلية العالية، وارتفاع الموج في خليج العقبة.

ويتأثر الأردن الجمعة، بمنخفض جوي يتمركز فوق جزيرة قبرص مصحوب بكتلة هوائية باردة جداً، حيث يطرأ انخفاض ملموس على درجات الحرارة، مع بقاء الأجواء خلال النهار باردة جداً في أغلب المناطق وغائمة جزئيا إلى غائمة أحياناً، بحسب تقرير دائرة الأرصاد الجوية.

ووفق التقرير الذي وصل "رؤيا" نسخة عنه تسقط الأمطار بين الحين والآخر في الأجزاء الغربية، كما يتوقع أن تشهد المرتفعات الجبلية الجنوبية العالية التي يزيد ارتفاعها عن 1400م عن سطح البحر تساقطا للثلج على فترات تتراكم بشكل محدود، بينما تسود أجواء مغبرة في شرق وجنوب شرق الأردن ومع ساعات الليل يتوقع أن تمتد الهطولات المطرية لتشمل مناطق عدة من المملكة، من المحتمل أن تكون خلال الليل غزيرة أحيانا في الأجزاء الغربية من المملكة قد يصحبها الرعد وتساقط حبات البرد، وتكون الرياح غربية نشطة السرعة مع هبات قوية أحياناً قد تتجاوز سرعتها حاجز 60 كم/الساعة في بعض المناطق.


اقرأ أيضاً : الأشغال تعلن العمل بخطة الطوارئ المتوسطة الجمعة


تبقى الأجواء باردة جداَ السبت، وغائمة جزئياً إلى غائمة أحياناً، مع هطول الأمطار في أغلب المناطق وتكون غزيره أحيانا في الأجزاء الغربية قد يصحبها الرعد، ومع ساعات الليل تضعف فرصة الهطول تدريجياً، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة تنشط على فترات أثناء النهار.

يطرأ ارتفاع طفيف على درجات الحرارة الأحد، مع بقاء الأجواء باردة في أغلب المناطق، وباردة نسبياً في الأغوار والبحر الميت والعقبة، مع ظهور الغيوم المنخفضة ويحتمل في ساعات الصباح هطول أمطار خفيفة في أجزاء من شمال ووسط الأردن، وتكون الرياح غربية معتدلة السرعة.

أخبار ذات صلة

newsletter