Please enable JavaScript
Email Marketing by Benchmark
السعودية تشترط تلقي الجرعة المعززة لسفر مواطنيها إلى الخارج | رؤيا الإخباري

السعودية تشترط تلقي الجرعة المعززة لسفر مواطنيها إلى الخارج

عربي دولي
نشر: 2022-02-03 15:24 آخر تحديث: 2023-06-18 15:19
لقاح كورونا
لقاح كورونا

أكد مصدر مسؤول في وزارة الداخلية السعودية أنه يشترط الحصول على الجرعة المعززة (الثالثة) من لقاح كورونا لمغادرة المواطنين إلى خارج البلاد، وإلزام القادمين بتقديم نتيجة سلبية لفحص "بي سي آر" بدءاً من الساعة الواحدة صباح يوم الأربعاء المقبل.


اقرأ أيضاً : السعودية: وفاة واحدة وانخفاض ملموس في عدد "إصابات كورونا"


وأوضح المصدر أن ذلك يأتي وفقا للمتابعة المستمرة للوضع الوبائي محلياً وعالميا ومتابعة ما يتعلق بأي مخاطر وبائية، وبناء على ما رفعته الجهات المختصة بشأن الإجراءات التي اتخذتها السعودية في مواجهة فيروس كورونا (كوفيد - 19) والمستجدات بهذا الخصوص، ولغرض الحفاظ على الصحة العامة.

وأضاف أنه يشترط لمغادرة المواطنين إلى خارج السعودية أخذ الجرعة المعززة الثالثة من اللقاح لمن أمضى ثلاثة أشهر من تلقي الجرعة الثانية، ويُستثنى من ذلك الفئات العمرية ممن هم أقل من 16 عاماً، أو الفئات المستثناة وفق ما يظهر في تطبيق "توكلنا".

وبين المصدر أنه يشترط إلزام جميع القادمين إلى البلاد بمن في ذلك المواطنون - بغض النظر عن حالة تحصينهم - بتقديم نتيجة سلبية لفحص (PCR) معتمد أو لفحص معتمد للمستضدات السريعة لفيروس كورونا (COVID - 19 Antigen Test) خلال 48 ساعة من موعد المغادرة إلى المملكة العربية السعودية أو الدخول إليها، ويُستثنى من ذلك من هم أقل من 8 سنوات، مع مراعاة أنظمة دول القدوم المتعلقة بإجراءات تحليل الإصابة بالفيروس للأطفال.

وأشار إلى أنه يسمح للمواطنين الذين تظهر نتيجة فحص إصابتهم بفيروس كورونا بالقدوم إلى السعودية أو الدخول إليها دون الحاجة لإعادة الفحص بعد سبعة أيام من تاريخ أخذ العينة الإيجابية لمن استكمل تلقي جرعات اللقاح المعتمدة بالمملكة، وعشرة أيام لمن لم يستكمل اللقاحات المعتمدة فيها.


اقرأ أيضاً : السعودية.. شروط التقدم لآداء "العمرة"


وشدد المصدر على ضرورة التزام الجميع بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية والبروتوكولات الصحية المعتمدة، والمسارعة في استكمال أخذ جرعات اللقاح المعتمدة.

 

أخبار ذات صلة

newsletter